المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بكري عبد العزيز: الثوار منتظرين تنفيذ مطالبهم للرحيل من الميادين

الخميس 18/أبريل/2019 - 01:22 ص
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
علق بكري عبد العزيز، القيادي في تنسيقية شباب الثورة السودانية، أن الخطاب الخاص بالفريق عبد الفتاح برهان رئيس المجلس العسكري السوداني.

وأكد بكري عبد العزيز، القيادي في تنسيقية شباب الثورة السودانية، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن المجلس العسكري السوداني قدم الكثير من الوعود والتي لم يتم تنفيذ منها شيئ حتى الأن، مبينًا أن الإعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة سيستمر حتى تحقيق كافة مطالب الثوار العادلة، ومنها تسليم الحكم لمجلس مدني وحكومة مدنية تدير المرحلة الانتقالية.

وأضاف بكري عبد العزيز، القيادي في تنسيقية شباب الثورة السودانية، أنه يطالب المجلس العسكري بإخراج كافة المعتقلين السياسيين من المعتقلات والسجون السودانية، بما فيهم معتقلي الحركات المسلحة الثورية، وليس كل يوم أو يومين يخرج عدد ضئيل منهم.


وأوضح بكري عبد العزيز، القيادي في تنسيقية شباب الثورة السودانية، أنه يرى أنه على المعتصمين البقاء في الميادين سواء أمام مقر القيادة العامة أو الولايات السودانية حتى تحقيق باقي المطالب المشروعة للثورة، وأن كافة السودانيين ملتفين حول تجمع المهنيين السودانيين، وقوى الحرية والتغيير السودانية.

وأشار القيادي في تنسيقية شباب الثورة السودانية، إلى أن الطريق إلى تحقيق طلبات الثورة يحتاج للكثير من الصبر والمثابرة، مثمنًا الخطابات الدولية ومنها مجلس السلم والأمن الأفريقي الذي طالب بأن يسلم المجلس العسكري السوداني السلطة لإدارة مدنية وكذلك العديد من الخطابات الأوروبية.

وندد عبد العزيز، بعض الخطابات العربية التي تسرعت وشكرت المجلس العسكري السوداني ودوره، وأغفلت دور الشعب السوداني، واكتفت بتقديم مساعدات للشعب السوداني، على عكس خطاب الخارجية المصرية المتزن الذي ثمن دور الثورة السودانية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads