المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الموالح المصرية الأولي في العالم من ناحية التصدير.. اعرف السبب

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 10:01 م
المتحدث باسم الزراعة-
المتحدث باسم الزراعة- الموالح المصرية
ايمان سعيد
طباعة
قام الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، بالتعبير عن فخره واعتزازه بعد تصنيف الموالح المصرية بالمركز الأول عالميًا من ناحية التصدير.

المتحدث باسم وزارة الزراعة
ووصف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، ما توصلت إليه الموالح المصرية، بوصولها لهذا المركز بأنها طفرة كبيرة حققتها مصر، خلال الفترة الماضية، في مجال تصدير الموالح.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن المرحلة الماضية سبق وشهدت ارتفاع نسبة تصدير الموالح، من برتقال ويوسفي وليمون، بشكل كبير، لافتًا إلى أن المنتج المصري من الموالح أصبح رقم 1 عالميًا.

وذكر أيضًا أن سعر المنتج المصري من الموالح في الدول الأجنبية دائمًا يكون الأعلى، كما أن نسبة الإقبال عليه تكون الأكبر؛ وذلك نظرًا لجودته العالية.

وتابع الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حديثه:«كنا نتنافس مع إسبانيا في صدارة الموالح على المستوى العالمي، لكننا في الفترة الأخيرة تمكنا من أن نصبح رقم واحد في تصدير الموالح، كما أصبحنا أيضًا نحتل الريادة عالميًا».

جدير بالذكر أن الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، سبق وأكد أن الوزارة تستعد حاليًا لمواجهة الحشرة القاتلة، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد أي إصابات.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بدورًا كبيرًا في تلافي الأزمات قبل حدوثها، مؤكدًا أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها؛ لمواجهة انتشار الحشرة القاتلة التي ظهرت مؤخرًا في إفريقيا عام 2016، موضحًا أن الحشرة القاتلة سبق وانتشرت في العديد من دول العالم خلال الفترة الماضية، وخاصة في محاصيل الذرة والأرز، لافتًا إلى تأمين الحدود المصرية من دخول هذه الحشرة، والتصدي لها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads