المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فساد علي عبد الله صالح وأطماع الإخوان تلاحق الجنوب العربي

الخميس 18/أبريل/2019 - 01:36 ص
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
غاب حكم علي عبد الله صالح عن الجنوب العربي والمحافظات الجنوبية المحررة، وكذلك نفوذ الإخوان، ولكن فسادهم ضد الجنوب لا تزال آثاره باقية.

مصلحة شئون القبائل

قال عبد صالح عبد احمد جلعوث، شيخ منطقة العرائس في الجنوب العربي، أن مصلحة شؤون القبائل هي مصلحة يمنية تمثل نظام الجمهوريه العربيه اليمنيه.

وأكد شيخ منطقة العرائس في الجنوب العربي، أسسها المجرم علي عبد الله صالح في مطلع الثمانينيات جهازا لتنظيم توزيع "الريع" على النخب القبلية، وأسس لها فروعا في كل محافظات اليمن، وهي مصلحة لا يوجد قانون ينظمها، وتدار وفقا لتعليمات الإرهابي عبدالله بن حسين الأحمر والارهابي علي محسن الأحمر مباشرة، لتقديم عطايا مالية شهرية منتظمة لشيوخ القبائل.

وأوضح شيخ منطقة العرائس في الجنوب العربي، قد بلغ عدد الشيوخ المسجلين لديها حتى العام 2005 حوالي 399 شيخا، منهم 8 شيوخ مشايخ،و 69 شيخ ضمان، و222 شيخا و100 شيخ محل أو عاقل حارة، ولكل شيخ حظ باعتماد من 300 إلى 500 حالة معتمدة يتم صرف معاش لها من خزينة الدولة.

انتقال وباء القبلية للجنوب

وبين شيخ منطقة العرائس في الجنوب العربي، أنه يقع مقر المصلحة في حي الصافية بجانب مقر الحزب الاشتراكي اليمني بالعاصمة صنعاء، واهداف واغراض تلك المصلحة الاحتكام إلى الأعراف القبلية لا الاحتكام بالنظام والقانون والدليل انه لا يوجد لها قانون ينظمها ويحدد مهامها واختصاصاتها وهذا دليل قاطع على أنه لا يوجد نظام جمهوري بالجمهوريه العربيه اليمنيه وان ثورة 26 سبتمبر مجرد شعار فقط والطامة الكبرى ان كجنوبيين سوق إليهم تلك العدوى وأضرت بهم وعرضت مصالحهم العامة والخاصة للضرر بالانقراض نتيجة لكثرة المشائخ والعقال الذي يتم تعيينهم بعشوائية وارتجال والدليل على ذلك القرية أو الحي الذي سكانه لا يبلغون 100 نسمة يعينوا له 5 مشائخ.

وأشار شيخ منطقة العرائس في جنوب اليمن، إلى أنه يعين مثلهم عقال فأهداف ذلك التعيين هو الشرذمة وتفكيك النسيج الاجتماعي، لأن كل مسئول لديه ميليشيات لحمايته، ودور وسلاح.

هجوم إخوان اليمن على الجنوب

علق فهد الصالح العوذلي، الناشط والكاتب السياسي الجنوبي، على موقف إخوان اليمن وخاصة رئيس حزب الإصلاح اليمني حميد الأحمر عن الجنوب العربي.

وأكد الناشط والكاتب السياسي الجنوبي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن المهزوم من الحوثيين حميد الأحمر، حيث يتحدث عن الجنوب العربي وعن وحدته الميتة التي انتهت، وذهبت في مهب الريح ولم يبقى منها إلا ذكريات النهب والسلب التي قام بها حميد الاحمر واخوانه الذين لم يتركون شيئًا في االجنوب العربي الا ودخلوا فيه.

أسباب تمسك حميد الأحمر بالوحدة

وبين الناشط والكاتب السياسي الجنوبي، أن آل الأحمر هو شركاء في الجو والبحر والنفط والمطارات والنقل والعقارات في أراضي الجنوب العربي، مبينًا أن اليوم يجدد حميد تمسكه بالوحدة الميته وعينه على آبار النفط وكل ما نهبه هو وأسرته

وأوضح الناشط والكاتب السياسي الجنوبي، تمسك حميد الأحمر بالوحدة ليس حبًا فيها وإنما حبًا لثروته، التي حاز عليها بفضل الوحدة التي أقامها المخلوع على عبد الله صالح، والتي كان حميد وأسرة آل الأحمر أول من أساء إليها وشوها وجعلوها وحدة نهب وسلب وظلم وكل هذا بحماية دولة الوحدة ضد الجنوب العربي.

وأضاف العوذلي، أن حميد خرج من صنعاء هارب وفار ومهزوم ومهان من قبل الحوثيين الذين سيطروا على شركات حميد واقتحموا منزله وانتهكوا الحرمات واعتقلوا الشيخ صادق الأحمر شيخ مشائخ قبيلة حاشد واهانوه ولم يدافع عنه من الحوثيين إلا النساء الآتي كانين أشجع من حميد الأحمر وقبيلته التي كان يتباهى بها حميد وقال لا يمكن أن يهان أحد من أولاد الشيخ عبدالله بن حسين والشيخ صادق وحاشد موجودين.

وأردف العوذلي، أن حميد تناسى ماحدث له في صنعاء من مليشيات الحوثي وتناسى الشيخ صادق المعتقل لدى الحوثيين، وكل ذلك واتجه بكلامه وتصريحاته الجوفاء والضعيفة صوب الجنوب، فهم هكذا في الشمال يختلفون في كل شي ولكن يتفقون على الجنوب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads