المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمراض الشرج عند الأطفال.. اعرفي ازاي تحمي ابنك

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 12:17 م
أمراض الشرج عند الأطفال
أمراض الشرج عند الأطفال
أسماء حامد
طباعة
يعاني الكثير من الكبار من أمراض الشرج المزعجة، ولكن من الممكن ان تصيب أمراض الشرج عند الأطفال ويكون الأمر أكثر صعوبة حيث يعجزن عن البوح أو الحديث في هذا الأمر.

أمراض الشرج عند الأطفال

ولكن يجب على الأمهات أن يقومون بمراقبة علامات أمراض الشرج عند الأطفال، وحمايته من تفاقم المشكلة.

ومن جانبه أكد الدكتور وائل متولي استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة والمناظير وأمراض الشرج، في تصريحات صحفية له على جروب لايف ستايل، أن العديد من الأمهات والآباء يغفلون عن مشاكل أطفالهم فيما يخص علامات أمراض الشرج عند الأطفال، مضيفا: وخاصة أن الطفل  في كثير من الأحيان لا يستطيع البوح  أو يحرج من البوح بها،  لذلك يكون الدور الأكبر على الأمهات.

ونصح وائل متولي، الأمهات بضرورة فحص الطفل من الحين للآخر، ومراقبة الطفل إذا كان  يتصرف تصرفات تبدو غريبة عليه، مثل الجلوس وقت طويل في بيت الراحة، من الممكن أن يتحكم في الآلام عن طريق استخدام شطاف المياه لفترة طويلة.

وتابع أن الطعام غير الصحي الذي يتناوله الطفل يساعد على تفاقم المشكلة لديه، ما يؤدي لقطع بمنطقة الشرج، لذا على الأمهات ملاحظة أطفالهن خاصة في حالة وجود نقاط من الدم بالمنطقة، ويجب على الفور على الفور التوجه للطبيب المختص.

لذلك على جميع الأمهات مراقبة علامات أمراض الشرج عند الأطفال، وعند ظهور أي من تلك العلامات التوجه إلى الطبيب قبل زيادة وتفاقم المشكلة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads