المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط شخصين لقيامهما بالنصب على المواطنين بزعم توظيف أموالهم

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 12:30 م
ضبط شخصين لقيامهما
ضبط شخصين لقيامهما بالنصب على المواطنين
طارق طلبة
طباعة
نجحت مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد في ضبط شخصين لقيامهما بـالنصب على المواطنين والاستيلاء على أكثر من مليون جنيه منهم بزعم توظيف أموالهم في مجال الإستثمار العقاري.

ضبط شخصين لقيامهما بالنصب على المواطنين بسوهاج
تقدم لفرع الإدارة العامة لـمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغا من عدد من المواطنين «مقيمين بدائرة مركز شرطة جرجا، بمحافظة سوهاج» يفيد بقيام شخصين بـالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وعقب إجراء التحريات اللازمة لـمباحث الأموال العامة تأكدت صحة الواقعة وأسفرت عن قيام شخصين «مزارع، ومدير شركة للاستثمار العقاري» مقيمان بدائرة مركز شرطة جرجا بمحافظة سوهاج، بـالنصب على المواطنين والحصول من الضحايا على مبالغ مالية بلغت «مليون ومائتين وخمسون ألف جنيهاً» وتوظيفها لهم في مجال الإستثمار العقاري والصوب الزراعية على أن يحصلوا على أرباح نصف سنوية.

إلا أنهما لم يلتزموا بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين إجراءات مباحث الأموال العامة تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بقيامهم بـالنصب على المواطنين بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتعهد كل منهما برد المبالغ المالية المستولى عليها من المبلغين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري عرض المتهمين على النيابة العامة بكافة المستندات المؤيدة للواقعة، لمباشرة واستكمال التحقيقات.

ويأتي هذا في إطار جهود الوزارة الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.


اقرأ من هنا:عصابة علي بيه مظهر..سقوط بعد غسل 50 مليون في الاستثمار العقاري

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads