المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور|«تعليم الإسكندرية» تنظم مؤتمر لتأييد التعديلات الدستورية 2019

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 05:25 م
تعليم الإسكندرية
تعليم الإسكندرية تنظم مؤتمر لتأييد التعديلات الدستورية 2019
مريم حسن
طباعة
نظمت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بالتعاون مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا لتأييد التعديلات الدستورية 2019، بقاعة ريفال بنادي الشاطىء للمعلمين بالإسكندرية.

«تعليم الإسكندرية» تنظم مؤتمر لتأييد التعديلات الدستورية 2019

جاء ذلك بحضور مصطفى العجمي القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والمعلمين، والدكتور إبراهيم الجمل ممثلا عن الأزهر الشريف، والقمص أنطونيوس غطاس الأمين العام للمدارس الكاثوليكية ممثلا عن الكنيسة المصرية.

واستهدف مؤتمر تأييد التعديلات الدستورية 2019 كافة الفئات من العاملين بالتربية والتعليم من معلمين وأخصائيين ومديري مدارس وموجهين ومجالس الأمناء بالمديرية والإدارات الثماني وبحضور مديري عموم الإدارات التعليمية.

بدأت مراسم المؤتمر بالسلام الوطني ثم تلاوة القرآن الكريم، كما جرى عرض فيلم تسجيلي بالإنجازات والمشروعات القومية التي تستوجب التعديلات لاستكمال مسيرة التنمية، وتناول الفيلم التعديلات الدستورية لبعض المواد المقترحة ومكاسب تحقيقها، ولم يغفل أهمية تمثيل كافة أطياف المجتمع في المجالس النيابية وزيادة نسبة تمثيل المرأة تقديرا لدورها البارز، وكذلك استحداث مادة إنشاء مجلس الشيوخ لتدريس القوانين وإعادة تدريسها لضمان الصياغة التشريعية السليمة.

وأكد أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والمعلمين، أن جميع مجالس الأمناء على مستوى الجمهورية تدعم وتؤيد التعديلات لاستمرار المشوار الذي بدأناه، متحدثا عن المادة الخاصة بالمصريين في الخارج وتمثيل المرأة في البرلمان ودعم دور القوات المسلحة المصرية في القضاء على الإرهاب.

وتناول عبد العاطي التمساح مدير عام إدارة الجمرك في كلمته، مفهوم الدستور وتطوره من الناحية التاريخية، كما تناول مكانة مصر منذ فجر التاريخ وحضارتها الفرعونية مرورا برحلة العائلة المقدسة متناولا بعض مواد الدستور المعدلة.

وأشاد القمص أنطونيوس غطاس، بالحشد الممتاز والتنظيم الجيد ودور الرئيس عبدالفتاح السيسي في أمور خاصة بالأقباط لم يغض الطرف عنها، مشيدا بإنشائه لأكبر مسجد وأكبر كنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads