المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم| مواجهات نارية لحسم الـ 4 الكبار بدوري أبطال أوروبا

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 11:30 ص
ليفربول وبورتو
ليفربول وبورتو
أنس عبدالغني
طباعة
يترقب عشاق الكرة الأوربية الفصل الأخير في إياب دور الثمانية لـ دوري أبطال أوروبا بمواجهتين من العيار الثقيل بين مانشستر سيتي وتوتنهام، وليفربول في معقل بورتو البرتغالي.

مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام 

يستضيف فريق مانشستر سيتي، نظيره توتنهام اليوم، الأربعاء، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب "الاتحاد" بإياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

المتعة والإثارة سيكونان عنوان مواجهة السيتي والسبيرز، لاسيما وأن الفريقين من الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتصارعان على العبور إلى دور نصف نهائي البطولة.

حيث طلب مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، من الجماهير ضرورة مساندة الفريق أمام توتنهام هوتسبير في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء، لتعويض الخسارة 1- صفر في الذهاب.

واعترف المدرب الإسباني بأنه يتملكه الفضول لرؤية أجواء الملعب في مباراة يحتاج خلالها الفريق للفوز بأكثر من هدف لمواصلة مشواره للفوز برباعية غير مسبوقة هذا الموسم.

وقال المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء: "في هذه المرحلة بدون الجماهير لا يمكن أن نتأهل لقبل النهائي. أتوقع ويتملكني الفضول بشدة لمشاهدة ردة فعل الجماهير غدا"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وتابع: "يشعر اللاعبون بالفخر بما قدموه طوال 20 شهرا ماضية. إنهم بشر ويمرون بلحظات سيئة خلال المباريات وفي هذه اللحظة نحن بحاجة لجماهيرنا".

ويحتاج السيتي في مواجهة اليوم، للفوز بهدفين مقابل لا شيء، للصعود إلى الدور المقبل، بينما يكفي توتنهام التعادل السلبي، أو الفوز بأي نتيجة.

وكان توتنهام قد حقق الفوز على السيتزن في مباراة الذهاب بهدف دون رد، بالمباراة التي جمعت بينهما الأسبوع الماضي، على ملعب وايت هارت لين" معقل السبيرز.

ويسعى السيتزن للحفاظ على آمال الجماهير في التتويج برباعية تاريخية، بعدما حصد لقب كأس الرابطة الإنجليزية، وينافس على ثلاث بطولات آخرين هذا الموسم، وهي الدوري الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

ويأتي التشكيل المتوقع لنادي مانشستر سيتي :-

حراسة المرمى : ايدرسون.

خط الدفاع : والكر - ستونز - لابورت - ميندي.

خط الوسط : فيرناندينيو - دي بروين - ديفيد سيلفا - برناردو - سترلينج.

خط الهجوم : سيرجو أجويرو.

بينما يأتي التشكيل المتوقع لتوتنهام :-

حراسة المرمى : لوريس.

خط الدفاع : تريبير - فيرتونخين - ألدرفاليد - سانشيز - روز.

خط الوسط : سيسوكو - كريستيان ايريكسن - وينكس - ديلي آلي.

خط الهجوم : سون هيونج.

ويفتقد توتنهام في مواجهة اليوم، لخدمات نجمه الأول هاري كين، بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

وسوف تقام المباراة بين نادي توتنهام هوتسبير، وفريق مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما سوف تقام في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وأعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية، عن إذاعة تلك المباراة بين مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير عبر قناة بين سبورتس الرياضية 1 HD على قمري النايل سات والعرب سات.

مباراة ليفربول وبورتو

وفي نفس إطار الجولة ، تنطلق مباراة ليفربول وبورتو اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر ، وفي تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويترقب عشاق الكرة الأوروبية المواجهة المرتقبة اليوم الأربعاء بين ليفربول وبورتو البرتغالي على ملعب الدراجاو معقل الأخير، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي بفوز ليفربول بهدفين دون رد بملعب أنفيلد، أحرزهما نابي كيتا وروبرتو فيرمينو.

ويقود المصري محمد صلاح تشكيل الريدز المتوقع، ويعتمد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على طريقة 4-3-3، ويتكون من:

حارس المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، فابينيو، فان دايك، روبيرتسون

خط الوسط: هندرسون، نابي كايتا، جيمس ميلنر

خط الهجوم: محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو، ساديو ماني

ويغيب عن ليفربول الثنائي ديان لوفرن للإصابة، وتشامبرلين لعدم جاهزيته الفنية.

أسلحة ليفربول لحسم مواجهة بورتو

حسم فريق المدرب الألماني يورغن كلوب لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، ويخوض مباراة الغد مع ذكريات الموسم الماضي حين اكتسح بورتو 5-0 في ملعبه "دراغاو" في ذهاب ثمن النهائي، بفضل ثلاثية للسنغالي ساديو مانيه، قبل التعادل إيابا في "أنفيلد" دون أهداف، وهو ما يسهل مواجهة غدا على ستاد بورتو الذي سبق وان اكتسح بيه الريدز بورتو بخماسية.

وكان قد شدد كلوب بأن على فريقه عليه "القتال مرة أخرى" حين يحل ضيفا على ملعب "دراغاو"، مضيفا "نحن سعداء لأننا سجلنا هدفين في مباراة الذهاب وسيطرنا على الكرة معظم الوقت. مواجهة الإياب ستكون قوية".

ويعول ليفربول على سجله في هذه المرحلة من المسابقة، إذ تأهل إلى نصف النهائي في 10 من المرات الـ14 التي بلغ فيها سابقا ربع النهائي.

وكان قد حسم برشلونة وأياكس تأهلمها لدور الـ 4 في دوري الابطال ، حيث يتقابل الفائز من ليفربول وبورتو أمام البرسا ، بينما يتقابل الفائز بين توتنهام ومانشستر سيتي أمام أياكس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads