المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على مروج أدوية مجهولة المصدر عن طريق فيس بوك بالإسكندرية

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 03:41 م
القبض على مروج أدوية
القبض على مروج أدوية مجهولة المصدر
طارق طلبة
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بترويج أدوية مجهولة المصدر عبر إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك».

ضبط مروج أدوية مجهولة المصدر عبر موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»
رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات نشاط أحد الأشخاص على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، لقيامه بنشر مشاركات لترويج أدوية مجهولة المصدر وتوصيلها لمن يرغب في شرائها من المواطنين لأي مكان نظير مقابل مادي محدد.

أسفرت جهود البحث للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أن وراء ارتكاب واقعة ترويج أدوية مجهولة المصدر«عامل بإحدى الصيدليات، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية».

تسويق أدوية مجهولة المصدر على فيس بوك
عقب تقنين إجراءات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية وإدارة تفتيش الصيادلة بوزارة الصحة، تم إستهداف المتهم بترويج أدوية مجهولة المصدر و ضبطه بمحل إقامته، وعقب التفتيش تم ضبط «جهاز الهاتف المحمول المستخدم في إرتكاب الواقعة»، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المُشار إليها، كما تم ضبط بحوزته«عدد 50 علبة أدوية مستوردة مجهولة المصدر تنوعت بين فيتامينات، علاجات، مقويات» و بفحص الأدوية المضبوطة بمعرفة أحد المفتشين المختصين، أفادوا بأنها مجهولة المصدر ومهربة من الجمارك وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور بيعها بالبلاد.

بمواجهة المتهم بترويج أدوية مجهولة المصدر أقر بارتكاب الواقعة، وقيامه بإنشاء الصفحة المشار اليها للترويج لبيع الأدوية المهربة من الخارج لتحقيق الربح من جراء ذلك . 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري عرض المتهم المضبوط على النيابات المختصة لمباشرة واستكمال التحقيقات حول الواقعة السالف ذكرها.

اقرأ من هنا:«فيس بوك» يساهم في القبض على مسوق أدوية مجهولة المصدر

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads