المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعرف لجنتك الانتخابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 04:09 م
اعرف لجنتك الانتخابية
اعرف لجنتك الانتخابية
ايمان سعيد
طباعة
أعلنت منذ قليل الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، التى من المقرر عقدها السبت المقبل وتستمر على مدار 3 أيام.

التعديلات الدستورية 2019
وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن تفعيل خاصية الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية من خلال الرقم القومي ، تيسيرًا على المشاركين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 في الوصول للجان، خلال أيام الاستفتاء.

ولهذا تنشر بوابة المواطن الإخبارية، ولمعرفة لجنتك الانتخابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، يمكن الدخول على رابط ، الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات  من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا.

كما أعدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، إعلانا توعويا للمواطنين للاستعلام عن لجانهم الانتخابية خلال إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 وذلك من خلال توفير 3 وسائل للاستعلام.

وتمثلت هذه الوسائل في الآتى:

الاتصال برقم 141
الاتصال برقم الخط الساخن 141 ويمكن الاتصال به عبر أى خطوط ارضية أو محمولة
رسالة نصية لـ 5151
من خلال إرسال الرقم القومى فى رسالة نصية لـ 5151.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد تلقت إخطارا من البرلمان، بالموافقة النهائية على التعديلات الدستورية، لتبدأ في إجراءات استفتاء الشعب عليها، خاصة بعد موافقة مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، أمس الثلاثاء، نهائياً على التعديلات الدستورية، بأغلبية الأعضاء نداء بالاسم، بعد مناقشات امتدت قرابة 10 ساعات.

ووافق على التعديلات الدستورية 531 نائبًا من أصل 554 نائبًا شاركوا في الجلسة العامة، بينما رفض التعديلات 22 نائبًا، فيما امتنعت نائبة واحدة عن التصويت.

وكانت المادة 3 من قانون رقم 198 لسنة 2017، الخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات «بأن تختص الهيئة دون غيرها بدعوة الناخبين للاستفتاءات والانتخابات وتحديد مواعيدها ووضع الجدول الزمني لكل منها».

اقرأ أيضًا: بث مباشر| مؤتمرا للهيئة الوطنية للانتخابات لدعوة المواطنين لـ التعديلات الدستورية

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads