المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتور طه أبو حسين يكشف معاناة الرجل المطلق

الخميس 18/أبريل/2019 - 09:14 ص
معاناة الرجل المطلق
معاناة الرجل المطلق
أسماء حامد
طباعة
كشف الدكتور طه أبو حسين، أستاذ علم الاجتماع، عن معاناة الرجل المطلق، لأن الرجل أيضا يتأثر من الطلاق ليس المرأة فقط هي التي تتعرض للأزمات النفسية.

معاناة الرجل المطلق
وقال أستاذ علم الاجتماع، عن معاناة الرجل المطلق، في تصريحات خاصة لـ « بوابة المواطن »: « إذا كان الرجل سوي وعادل وكريم وخلوق، يحب بيته والحياة الاجتماعية والأسرة، وصلته بزوجته إيجابية فيما عادا أمور التوجيه، وإذا كانت رغبة الطلاق من السيدة، برغبة جامحة، هنا يقع في نفسه أنه غير كفء، وأنها فضلت شخص آخر عليه، أو أنها تكره، فهذه المحاور والأسباب تجعل الرجل يفقد جزء من ما يسمى طاقة التقدير بين الناس لأن طاقة التقدير بين الأزواج تكون أعلى وأكثر تأثيرا».

وتابع طه أبو حسين: «فالرجل برغم أنه يكون ناجح في حياته وناجح في عمله، وحاصل على كافة التكريمات، ولكن إذا لم يجد جزء من هذا التقدير من قبل زوجته، يكون له أثر سلبي عليه لأن الزوجة هى الداعم الحقيقي للزوج في البيت وخارج البيت، فيكون متأثر لعدم وجود مثل هذه الأشياء وفقدان الثقة في نفسه».

وشدد، هذه الحالة من أكثر حالات معاناة الرجل، عندما يكون مستوفي الشروط وعطوف وينفق على البيت، وتواجه الزوجة كل هذا بالرفض في صورة الطلاق، فهنا يضطرب نفسيا ويحدث شئ من الفقدان في طاقة التقدير.

وأضاف،أستاذ علم الاجتماع، ولكن الأمر لا يصل عند الرجل إلى حد الوسواس القهري، حيث يأتي الوسواس القهري للرجل بعد وفاة زوجته، ولكن غير مرتبط بالطلاق، موضحا: «لأنه من الممكن أن يكون هذا الطلاق راحة له فيما بعد وكانت الزوجة عبء عليه».
 
وأكد، د. طه أبو حسين، ولكن ما يحدث للرجل نوع من أنواع الاضطراب السلوكي، مثلما يحدث له عندما يكون هناك اضطراب في البيت ومشاكل في الأسرة.

اقرأ أيضا من الامتناع عن الزواج إلى السكن.. معاناة المرأة المطلقة من وراء الكواليس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads