المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس بيرو يطلق النار على نفسه بعد وصول الشرطة للقبض عليه

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 05:23 م
رئيس بيرو السابق
رئيس بيرو السابق
أحمد الأمير
طباعة
قال وسائل إعلامية إن رئيس بيرو السابق آلان جارسيا أطلق النار على نفسه في اليوم الأربعاء بعد أن وصلت الشرطة الى منزله في العاصمة ليما للقبض عليه فيما يتعلق بالتحقيق في الرشوة.

وأكد وزير الصحة زليما توماس في تعليقات بثها إن آلان جارسيا (69 عاما) خضع لعملية جراحية طارئة في مستشفى كازيميرو موضحاً أنه إنه في حالة «حرجة للغاية».


 آلان جارسيا

وقال ايراسمو رينا محامي آلان  جارسيا للصحفيين المحليين في المستشفى «دعنا ندعو الله أن يمنحه القوة» حسبما ذكرت شبكة يورونيوز.

ويعتبر آلان جارسيا أحد أعضاء حزب أبرا الذي كان يتمتع بنفوذ قوي في بيرو لعقود من الزمان ، وهو الحزب الحاكم منذ عام 1985 إلى عام 1990 قبل أن يعيد تشكيل نفسه باعتباره مؤيدًا للسوق الحرة وفاز بفترة ولاية أخرى مدتها خمس سنوات في عام 2006.

وكان آلان جارسيا على قيد التحقيق فيما يتعلق بشركة البناء البرازيلية أودبريشت ، التي تسببت في أكبر فضيحة للكسب غير المشروع في أمريكا اللاتينية عندما اعترفت علانية في عام 2016 بأنها فازت بعقود مربحة في المنطقة برشاوى.

وفي العام الماضي ، طلب آلان جارسيا من أوروغواي اللجوء السياسي بعد منعه من مغادرة البلاد لمنعه من الفرار أو عرقلة التحقيق. رفضت أوروغواي الطلب.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads