المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«لازم تاخد بالك» تحذيرات الصحة من تناول فسيخ ورنجة شم النسيم 2019

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 05:37 م
الفسيخ والرنجة -
الفسيخ والرنجة - شم النسيم 2019
ايمان سعيد
طباعة
وضعت وزارة الصحة والسكان، عدد من التحذيرات الهامة، اليوم الأربعاء، من الإسراف في تناول الأسماك المملحة والمدخنة في أعياد الربيع وخاصة «فسيخ ورنجة شم النسيم 2019».

شم النسيم 2019
من جانبه، أكد خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن تناول الفسيخ والرنجة قد يمثل خطورة شديدة؛ لأن طريقة تحضيره تساعد على نمو نوع خطير من البكتيريا، يفرز سمومًا قاتلة قد تسبب أضرارًا شديدة للمواطنين، محذرًا بعدم الإسراف في تناول فسيخ ورنجة شم النسيم 2019.

كما المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، شدد بضرورة التأكد من شراء الأسماك المملحة والمدخنة من محال معروفة وخاضعة للإشراف والرقابة، محذرًا من شرائها من الباعة الجائلين أو تصنيعها بالمنزل.

وطالب المواطنين بضرورة التأكد من الشروط التالية قبل شراء تناول فسيخ ورنجة شم النسيم 2019:

- أن يكون البطن غير منتفخة ولا تنبعث منها رائحة كريهة
- أن تكون لحوم الأسماك متماسكة ترتد مرة أخرى بعد الضغط عليها
- أن تكون قشور الأسماك لامعة متماسكة لا تنتزع بسهولة.
- أن تكون عيون الفسيخ والرنجة بارزة تتميز باللمعان
- مراعاة أن يكون لون خياشيم الأسماك أحمر أو ورديًا

كما حذرت وزارة الصحة والسكان بعدم الإسراف في تناول الأسماك المملحة؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح قد تصل إلى أكثر من 17% من وزن هذه الأسماك وتسبب ضررًا شديدًا خاصةً لمرضى الضغط وأمراض القلب وأمراض الكلى والحوامل والأطفال.

ونصحت أنه عند الإحساس بأي أعراض مرضية مثل «جفاف الحلق، صعوبة في البلع، ازدواج الرؤية، ضيق في التنفس» يرجى التوجه بأقصى سرعة إلى أقرب مستشفى أو مركز سموم مؤكداً توافر الأمصال المضادة للسموم بجميع المستشفيات.

اقرأ أيضًا: في شم النسيم 2019..الوضع المظلم للماسنجر هيكون بهذه الطريقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads