المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خسائر بـ 4 مليارات جنيه تفقدها البورصة المصرية في نهاية التعاملات

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 06:18 م
البورصة المصرية
البورصة المصرية
ايمان سعيد
طباعة
انهت  البورصة المصرية تعاملاتها، اليوم الأربعاء، في ختام تعاملاتها حيث سيطر التراجع الجماعي على كافة مؤشراتها، بعدما سيطر الأحمر على جلسة المنتصف، وهو ما أفقدها 4 مليارات جنيه.

البورصة المصرية
وقبل الموسم الرمضاني 2019، وشم النسيم، تواصل البورصة المصرية خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين الأفراد المصريين قبيل موسم عطلات طويل يبدأ نهاية الأسبوع المقبل.

الأمر الذى انعكس على معدلات سيولة سوق الأسهم التي تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ أسابيع.

شهد رأس المال السوقي خسارة فادحة، لأسهم الشركات المقيدة وصلت نحو 4 مليارات جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 4. 809 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 2. 1 مليار جنيه، تضمنت نحو 440 مليون جنيه فقط تعاملات سوق الأسهم.

هذا وسجل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «إيجي إكس 30» هبوطًا بنسبة 73. 0%، ليبلغ مستوى 01. 14864 نقطة، كما سجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70» تراجعًا مشهودًا بنسبة 25. 0%، ليبلغ مستوى 22. 663 نقطة، هذا وضمت التراجعات أيضًا مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقا، الذي هبط بنحو 32. 0%، ليبلغ مستوى 6. 1691 نقطة.

جدير بالذكر أن البورصة المصرية، شهدت منذ بداية تعاملاتها وحتى الآن خسائر مالية فادحة، حيث سجل مؤشر رأس المال السوقي خسارة بعد نصف ساعة من التداول نحو 1.6 مليار جنيه ليصل الي 811.8 مليار جنيه .

ومن الواضح أن التراجع الجماعي هو ما أثر على هذه الخسارة الكبيرة في مؤشرات البورصة المصرية، خاصة بعد نصف ساعة من انطلاق الجلسة الأولي اليوم الأرعاء، مستكملة الحركة السعرية الهابطة مع غياب للمحفزات الايجابية على أداء السوق .

اقرأ أيضًا: كواليس خسارة البورصة المصرية لـ 1.6 مليار جنيه اليوم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads