المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق لـ« الفرعون المصري» في تاريخ مواجهاته أمام فرق البرتغال

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 07:48 م
المواطن
نسمة عمار
طباعة
يستعد فريق ليفربول الإنجليزي، والذي يضم في صفوفه الفرعونيستعد فريق ليفربول الإنجليزي، والذي يضم في صفوفه الفرعون المصرى محمد صلاح لمواجهة نظيره بورتو البرتغالي، حيث يقود هجوم الريدز الليلة فى اياب ربع نهائى دور أبطال أوروبا .

وتستعرض« بوابة المواطن» تاريخ مواجهات الفرعون المصري ضد الفرق البرتغالية قبل لقاء الليلة والمقرر له في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

لعب الفرعون المصري تاريخياً 11 مباراة أمام فرق البرتغال، وتعتبر مواجهة الليلة هى الثانية عشر لمحمد صلاح ضد الفرق البرتغالية بقمصان الأندية التى لعب لها.

صلاح بقميص بازل
كانت أول مواجهات صلاح أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي ولعب أمامه في 4 مباريات بواقع مباراتين في دوري الأبطال، ومباراتين في الدوري الأوروبي

شهد اللقاء الأول في نسخة 2012/13 وجود صلاح ضمن صفوف بازل وشارك الفريق السويسري في بطولة الدوري الأوروبي، وحسم المباراة الأولى على ملعبه بثلاثة أهداف دون رد، كما صنع صلاح تمريرتين حاسمتين شهدت احراز هدفين، وتعادل سلبيًا في مباراة الإياب.


 صلاح بقميص تشيلسي
بينما بقميص تشيلسي التقى الفرعون المصري مجددًا بفريق لشبونة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2014/15، ونجح البلوز في الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-1 شهدت مشاركة صلاح في 77 دقيقة في اللقاءين.

صلاح بقميص روما
والتقى المصري مجددًا بالفرق البرتغالية، عندما واجه بورتو بقميص روما نظيره في التصفيات المؤهلة لدوري الابطال نسخة 2016/17، تعادلا إيجابيًا 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت في البرتغال، بينما نجح بورتو في تسجيل ثلاثية في لقاء العودة على ملعب الأولمبيكو.

صلاح بقميص ليفربول
كما واجه صلا الفرق البرتغالية، بقميص ليفربول، وكانت أولها في نسخة 2017/18 لدوري أبطال أوروبا، التقى أمام نظيره بورتو في مباراة دور الـ16، وانتهت مباراة الذهاب بخماسية دون رد في البرتغال وسجل الفرعون النصري هدفًا، بينما انتهت مباراة العودة على ملعب آنفليد بالتعادل السلبي.


وكانت اخر مواجهات الفرعون المصري أمام الفرق البرتغالية، عندما واجه نظيره بورتو في اياب ربع نهائى دور أبطال أوروبا، والتي انتهت على وقع فوز الليفر بهدفين دون رد على ملعب أنفيلد من توقيع مانى وفيرمينيو.

 

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads