المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كواليس احتفال وزارة الاستثمار بتدشين 17 شركة ناشئة

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 07:26 م
ايمان سعيد
طباعة
احتفلت مؤسسة «فلك» للشركات الناشئة، التى تعد أكبر مسرع للأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا، بتدشين 17 شركة ناشئة، في إطار «مبادرة فكرتك شركتك» التى أطلقتها وزارة الاستثمار.

وزارة الاستثمار
جاءت هذه الاحتفالية خلال انعقاد المؤتمر الذى نظمته مؤسسة فلك، بالتعاون مع شركة إي إف جي للتكنولوجيا المالية، التابعين لـ مبادرة فكرتك شركتك، التي أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، للاحتفال بيوم التخرج السنوى لنحو 17 شركة ناشئة جديدة، وبحضور عدد من الوزراء.

وشهد الاحتفال بتقدم عرض خاص من المستثمرين عن مجموعة واسعة من الاستثمارات الناشئة القابلة للتطبيق، حيث تعمل الشركات الناشئة في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل التكنولوجيا الصحية والرياضة والخدمات الغذائية والإلكترونية والسيارات.

علمًا أن مؤسسة فلك للشركات الناشئة تهدف في الأساس إلى تحويل مصر إلى مركز ريادي في المنطقة، وفتح باب التقدم بدورة مسرعات الأعمال الثالثة.

من جانبه، أكد المهندس محمد أبوالفتوح، مؤسس شركة «ماي دايMayday»، أن شركته تسعى لخدمة إصلاح وتموين وتغيير إطارات السيارات بشكل آمن، لافتصا إلأى أن الشركة تقوم في الوقت الحالي بتغطية القاهرة والجيزة والطرق الرئيسية للعين السخنة والأسكندرية.

وأضافت المهندسة ندى زاهر، الرئيس المؤسس لشركة «باسبورت Passport»، إن شركتها تسعى لتقديم منصة إلكترونية تربط الرياضيين الموهوبين في مصر بالمنح الدراسية للرياضيين حول العالم، حيث تنفق 2000 كلية حول العالم نحو 3 مليارات دولار على المنح للرياضيين، ولكن الرياضيين في مصر ليس لديهم المعرفة الكافية بهذه المنح.

وأشار إلى أن شركتها تمكنت من النجاح بالفعل في توفير منح لـ14 قصة نجاح، وهناك 295 رياضي مصري نبحث لهم حاليا عن منح جديدة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads