المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوار|وكيل تموين بنى سويف: بهذة الإجراءات تم الإستعداد لشهر رمضان 2019

السبت 20/أبريل/2019 - 09:31 م
 وكيل تموين بنى سويف
وكيل تموين بنى سويف
شعبان طه
طباعة
أيام قليلة ، وسيحل شهر رمضان المبارك لعام 2019، إلتقت« بوابة المواطن الإخبارية» بالمحاسب عثمان سيد عبدالوهاب ، وكيل وزارة التموين ببني سويف، للتعرف على اخر إستعدادات مديرية التموين بمحافظة بني سويف، لشهر رمضان المبارك 2019 ، وأهم المعارض الخاصة ببيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، التى سيتم طرحها للمواطنين خلال شهر رمضان، وإلي نص الحوار:

إستعدادات شهر رمضان 2019
ما هى آخر إستعدادات مديرية التموين ببني سويف لشهر رمضان 2019 ؟
جار التنسيق مع الغرفة التجارية ببني سويف، وديوان عام المحافظة، ومجلس مركز ومدينة بنى سويف، لإقامة معرض«أهلا رمضان» للسلع الغذائية بميدان المديرية وسط المحافظة، بجوار الصالون الأخضر.

معرض «أهلاً رمضان» 2019

* ومن هم شركاء معارض أهلا رمضان 2019 بمحافظة بني سويف؟
ستتم إقامة معارض أهلا رمضان 2019، بمشاركة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع، ومنافذ أمان التابع لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى العديد من الشركات المرخصة بجانب الشركة المصرية لتجارة الجملة والجمعيات الإستهلاكية.

* وماذا عن أسعار السلع الغذائية واللحوم بمعارض أهلا رمضان بمحافظة بني سويف؟
سيتم بيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار التكلفة وأسعار مخفضة بجميع السلع الغذائية وخاصة السكر والأرز والزيوت بأنواعها وياميش رمضان، واللحوم المجمدة، والطازجة السودانى بأنواعها، وكذلك الفراخ والأوراك، بجانب السلع الغذائية الأخرى التي يحتاجها المواطنيين والأهالى بشكل كبير.

* وهل سيتم فتح معارض أهلا رمضان أخرى بالمراكز؟
بالتأكيد، حيث تم التنبية على مديرى الإدارات التموينية بمراكز بنى سويف، التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، لإقامة معارض أهلا رمضان بداخل كل مركز ومدينة.

* وماذا عن مواعيد العمل بالمخابز البلدية والقروية بكافة المراكز السبع ببني سويف؟
بالفعل تم تعديل مواعيد العمل الرسمية بالمخابز البلدية والقروية، من خلال وزارة التموين، من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 11 مساءا، مراعاة للشهر الكريم مع الإبقاء على مواعيد بعض المخابز للمواطنين المسيحيين، كى يحصلوا على حصصهم من الخبز.

* وكيف ستتم عملية المراقبة على عمل المخابز البلدية خلال شهر رمضان ببني سويف؟
سيتم تكثيف الحملات على المخابز، لضمان إنتاج رغيف خبز جيد بالمواصفات والأوزان القانونية، وتكثيف الرقابة على المواد البترولية، وذلك لأن أيام شهر رمضان المبارك ستواكب موسم توريد القمح لعام 2019، ومتابعة محطات الوقود، وكذلك محطات التعبئة البوتاجاز.

* وهل ستصل السلع الغذائية بأسعارها المنخفضة بشكل حقيقي إلى الأهالى بالقرى والنجوع ببني سويف؟
بالتأكيد، فسيتم عمل منافذ متحركة من خلال الشركة المصرية لتجارة الجملة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، من خلال السيارات المتحركة لتغطية الأماكن والقرى الريفية التى لا يوجد بها معارض أهلا رمضان، ذلك من خلال خط سير أسبوعى لهذة السيارات، والإشراف عليها من جانب رؤساء المدن والقرى.

* وكم أعداد المنافذ الغذائية التى تم تجهيزها إستعدادا لشهر رمضان المبارك 2019؟
بلغت عدد المنافذ الغذائية التى تم تجهيزها إستعدادا لشهر رمضان 2019، 4 منافذ للبيع ثابتة «الهايبر» تابعة لوزارة التموين بالشركة المصرية لتجارة الجملة، وتذويدها بجميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة.

* وما هى هذة المنافذ البيعية الثابتة المخصصة لبيع السلع الغذائية المخفضة ببني سويف؟
المنافذ البيعية الثابتة المخصصة لبيع السلع الغذائية المخفضة هى «هايبر» صلاح سالم، وهايبر مركز ومدينة الواسطى شمال بنى سويف، وهايبر مركز ومدينة إهناسيا غرب المحافظة، وهايبر مركز ومدينة الفشن جنوب المحافظة".

* وماذا عن دور الجمعيات التعاونية الإستهلاكية ببني سويف لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بشهر رمضان 2019؟

هناك تنسيق بين إدارة التعاون الإستهلاكي ومجلس إدارة الجمعية التعاونية الإستهلاكية لتوفير السلع الغذائية واللحوم لعرض السلع الغذائية ذات الجودة، وبأسعار تنافسية، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من جميع السلع الغذائية مثل " الأرز، والسكر، وجميع أنواع الزيوت، والمساحيق بأنواعها المختلفة " والعمل على ضخ كميات كبيرة من جميع أنواع الياميش والمكسرات الخاصة بشهر رمضان المبارك.

* وماذا عن موعد إقامة معارض أهلا رمضان بمحافظة بني سويف؟
سيتم تجهيز المعرض خلال الفترة ما بين ال 22 حتى ال 24 من شهر إبريل الجاري لعام 2019، على أن يبدأ فرش المنتجات وجميع السلع الغذائية واللحوم بأنواعها من ال 24 حتى يوم الإفتتاح ال 28 من شهر إبريل الجاري، على أن يستمر المعرض حتى ال 16 من شهر مايو المقبل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads