المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«تمرينة ع الماشى»أول جيم مجانى بالإسكندرية استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية

الجمعة 19/أبريل/2019 - 08:01 م
أول جيم مجانى بالإسكندرية
أول جيم مجانى بالإسكندرية استعدادا لكأس الأمم الأفريقية
مريم حسن
طباعة
«تمرينة ع الماشى» ساحة رياضية خضراء مجانية ممتدة على كورنيش ستانلى بالإسكندرية، تزامنا مع استعدادت محافظة الإسكندرية لإستقبال كأس الأمم الأفريقية 2019.

رصدت عدسة «بوابة المواطن الإخبارية» أول جيم مجانى بالإسكندرية مزود بكافة المعدات الرياضية فى إطار تنشيط السياحة وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضية، واستعدادًا لكأس الأمم الأفريقية 2019.

 أول جيم مجانى بالإسكندرية
قال ضياء محمد، لاعب Street Workout، أن الدكتور محمد مسعد، معاون محافظ الإسكندرية، طرح فكرة إنشاء «تمرينة ع الماشى» كساحة رياضية مجانية على كورنيش استانلى، ومن ثم تمت الموافقة على الفكرة من قبل الدكتور عبد العزيز قنصوة؛ محافظ الإسكندرية، ثم تبنت شركة «سوفل» الفكرة وأصبحت الراعى الرسمى لها.

وأوضح ضياء محمد، لاعب Street Workout، لـ «بوابة المواطن الإخبارية» إنه بعد افتتاح جيم «تمرينة ع الماشى» تم تزويده ببعض المعدات والآلات المتحركة بعدما كان مقتصرا على عُقل فقط، فأصبح يضم «عُقل ـ حبال ـ رينج ـ متوازي ـ بطن»، لافتا إلى أن وجود الجيم وجوده على كورنيش الإسكندرية جعل أكبر شريحة من الشباب تعلم بوجود الجيم وبالتالى زاد الإقبال عليه شيئا فشئ.

«تمرينة ع الماشى»
وأشار«ضياء» إلى أن فكرة إنشاء أول ساحة رياضية لجمهور العامة في الإسكندرية مجانًا مثل باقي الدول الأوروبية، حيث تتواجد لعبة «Street Workout» فى مصر منذ 4 سنوات وتم صعودنا فى كأس العالم فى روسيا، ووجود ساحة مجانية لممارسة هذه الرياضة يمثل نقلة نوعية وتجربة مشرفة لعروس البحر المتوسط، مضيفا إن الجيم يشجع الشباب والأطفال على ممارسة الرياضة، ويخفف العبء المادى على غير قادرين على الذهاب إلى الأندية الرياضية نظرا لارتفاع تكلفتها والاشتراك بها.

وأكد أن الفكرة لاقت إقبال كبير من الشباب والفتيات، متابعا "بعد افتتاح الجيم ناس كتير كانت خايفة تشترك بسبب أن المكان مفتوح والانظار كتير حوالينا لكن بعد كده الناس بقت تشجع بعض وبنلعب سوا"، مشيرا إلى أن الجيم مجانى ومتاح للجميع على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى تزويده بكشافات لإضاءة الجيم ليلا.

وقال محمد خالد، أن جيم «تمرينة ع الماشى»يعتمد على الألعاب الفردية فلا يوجد به مدربين، متابعا «كل جروب بييجى يتمرن مع بعض وكلنا بنشجع بعض وبنلعب سوا»، مشيدا بحرص المواطنين على الحفاظ على نظافة الجيم وتشجعيهم للفكرة.

وأضاف خالد إن فكرة إنشاء جيم مجانى «outdoor» هي الأولى على مستوى الجمهورية وليست الإسكندرية فقط، موضحًا أن اتاحة الجيم للجميع على مدار اليوم يجذب أكبر عدد من الأطفال والشباب ويشجعهم على ممارسة الرياضة، لافتا إلى فكرة الساحة الرياضية المجانية موجود بكثرة فى الدول الأوروبية وتطبيقه فى عروس البحر المتوسط فكرة أكثر من رائعة.

وعبرت ندى أحمد؛ لاعبة كرة قدم، عن سعادتها البالغة بوجود جيم «تمرينة ع الماشى»على كورنيش الإسكندرية، لافتة إلى أنها علمت بوجوده بالصدفة "كنت مشتركة امبارح فى مارثون جرى على طريق الكورنيش وشوفت الجيم بالصدفة ولما سألت عرفت انه مجانى ومفتوح طول اليوم، وجيت بعدها مع اخويا عشان نلعب رياضة براحتنا".

وأوضحت أن فكرة جيم «تمرينة ع الماشى»أكثر من رائعة متمنية وجودها فى كافة محافظات مصر ابتداء من السلوم إلى أقصى الصعيد، إيمانا منها بأن الرياضة للجميع؛ سواء كانوا أطفال أو شباب أو بنات أو حتى كبار السن، مضيفة «الناس الأول استغربت الفكرة وبعد كده شجعناهم انهم يلعبوا معانا، فى أول اليوم أنا واخويا بس اللى كنا بنلعب دلوقتى ناس كتير اشتركت معانا».
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads