المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عارض بـ «اهلا رمضان» في البحيرة: أسعار الياميش فى متناول الجميع

الخميس 18/أبريل/2019 - 10:02 م
السعيد فتحى الغول
السعيد فتحى الغول أحد العارضين بمعرض أهلا رمضان
البحيرة محمد وجيه
طباعة
أكد السعيد فتحى الغول، أحد العارضين بمعرض «أهلا رمضان»، المقام بارض المعارض، بمدينة دمنهور محافظة البحيرة، على توافر جميع مستلزمات المواطنين من ياميش رمضان، بأسعار اقتصادية ومخفضة وبجودة عالية، وفى متناول الجميع، وقال: "أسعارنا من ارخص الاسعار "، متابعا:"أهم حاجة عندنا راحة الزبون".

عارض بـ «اهلا رمضان» في البحيرة: أسعار الياميش فى متناول الجميع

واشار «الغول» أن الاسعار في معرض «أهلا رمضان» تقل بنسبة 25% عن مثيلاتها في الاسواق، حيث يتراوح سعر البلح الاسوانى ما بين 10 جنيهات، إلى 25 جنيه، وبلغ سعر كيلو الزبيب 50 جنيه، وسعر كيلو القرصيا 60 جنيه وسعر كيلو المشمشية 100 جنيه، وبلغ سعر كيلو التمر الهندي 13 جنيه، بينما بلغ سعر كيلو جوز الهند 38 جنيه، مضيفا الى توافر جميع السلع الغذائية باسعار تقل عن أسعار المعروض منها بالأسواق.

و من جانبه اكد المهندس كمال راشد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، إن إقامة معرض “أهلًا رمضان”، بارض المعارض بمدينة دمنهور، وذلك لتوفير احتياجات المواطنين من سلع ومنتجات بأفضل الأسعار طوال شهر رمضان الكريم، كما سيتم فيه توفير كل السلع الغذائية والمنتجات من لحوم ودواجن، التي يحتاجها المواطنون بتخفيضات قد تصل إلى 25% وستكون أسعار منافسة عن الأسعار الأخرى.

واضاف وكيل تموين البحيرة، إن معرض «أهلا رمضان» يأتى فى إطار حرص الدولة، على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والأسر البسيطة، ومحدودة الدخل، وتوفير السلع الغذائية بأسعار اقتصادية مناسبة، وضبط الأسواق ومحاربة الغلاء والقضاء على جشع بعض التجار واحتكارهم للسلع.

واشار وكيل تموين البحيرة، الى أن معرض «أهلا رمضان» ، يضم مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تقل عن مثيلاتها فى الاسواق بنسب تتراوح بين 20% الى 25 %، بمشاركة 28 شركة من كبرى الشركات الاستثمارية والغذائية بنطاق المحافظة، ويضم السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة والصلصة، ومنتجات الألبان والمخللات والعصائر والمربات والصلصة والأسماك والدواجن المجمدة واللحوم البلدية، بالإضافة إلى ياميش ومستلزمات الشهر الكريم.

و لفت وكيل تموين البحيرة، الى إنه تم طرح كميات إضافية من السلع والمنتجات الغذائية، وياميش رمضان بفروع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، وفروع الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة، تقل عن أسعار المعروض منها بالأسواق.

و عن استعدادات مديرية التموين بالبحيرة، لشهر رمضان الكريم، اكد وكيل الوزارة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال شهر رمضان الكريم والعمل على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بالأسواق للمواطنين، بأسعار اقتصادية ومخفضة وبجودة عالية لمكافحة الغلاء.

وأكد وكيل تموين البحيرة، على قيام حملات مستمرة على مستودعات بيع الغاز، لضمان وصول الإسطوانات بالأسعار المقررة، ومتابعة توزيع الكميات المتاحة بالمناطق المحددة لكل مستودع، مضيفا أنه سيتم طرح كمية إضافية، تكفي المحافظة خلال شهر رمضان 2019.

وأشار وكيل تموين البحيرة، على قيام حملات مشتركة مع مديرية الطب البيطري، وشرطة مباحث التموين، لمراقبة محلات الجزارة للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي، ومذبوحة داخل المجازر الحكومية، كما سيتم تكثيف الحملات التموينية على مستوى المحافظة، والإدارات الفرعية على المخابز، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات، وتوزيع كامل الخبز المنتج بالأسعار المحددة، لافتا إلى أنه سيتم سحب عينات دقيق من شركات المطاحن وإرسالها للمعامل، وتحرير محاضر للعينات المخالفة، وإيقاف إجازات مفتشي التموين خلال شهر رمضان الكريم.

كان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مساء الاثنين 15 ابريل 2019، معرض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية، المقام بأرض المعارض بدمنهور، والتى تنظمه الغرفة التجارية المصرية بالبحيرة.

وقال محافظ البحيرة:إن معرض «أهلا رمضان» يأتى فى إطار حرص الدولة، على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والأسر البسيطة ومحدودة الدخل، وتوفير السلع الغذائية بأسعار اقتصادية مناسبة، وضبط الأسواق ومحاربة الغلاء والقضاء على جشع بعض التجار واحتكارهم للسلع.

و اكد محافظ البحيرة، إن المعرض يستمر حتى نهاية شهر مايو، بمشاركة 28 شركة من كبرى الشركات الاستثمارية والغذائية بنطاق المحافظة، وشركة الزيوت، وشركة قها للاغذية المحفوظة، بالإضافة إلي منتجات مدارس التعليم الفنى المتنوعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

ويضم المعرض مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تقل عن مثيلاتها فى الاسواق بنسب تتراوح بين 20% و25 %، ويضم السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة والصلصة، ومنتجات الألبان والمخللات والعصائر والمربات والصلصة والأسماك والدواجن المجمدة واللحوم البلدية، بالإضافة إلى ياميش ومستلزمات الشهر الكريم.

وأكد فتحي مرسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة، أن افتتاح معرض «أهلا رمضان» يأتي ضمن توجهات الغرفة التجارية لتوفير السلع الغذائية بأسعار اقتصادية، وذلك لمحاربة الغلاء وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين محدودى الدخل، مضيفا أن الغرفة التجارية، تتحمل كافة تكاليف تجهيز المعارض، وتوفير مساحات العرض دون تقاضي أي مقابل مادي من الشركات العارضة بشرط أن تقوم تلك الشركات بالبيع بأقل من سعر الجملة، مشيرا إلى اشتراك 28 شركة من كبرى شركات المواد الغذائية بالمعرض بنسبة خصومات تصل الى 25%.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads