المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معلومات عن القرارات التى صدق عليها الرئيس السيسي اليوم

الخميس 18/أبريل/2019 - 10:54 ص
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
ايمان سعيد
طباعة
قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتصديق على قرارات هامة اليوم الخميس، وتم نشرها بالجريدة الرسمية.

الرئيس عبدالفتاح السيسي
جاء ذلك عقب إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرار رقم 165 لسنة 2019، بأن تخصص لهيئة ميناء القاهرة الجوي مساحة 22.71 كم2 ناحية مدينة الشروق؛ وذلك من أجل تعوض بها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن أرض الشركة المتداخلة فى خطة تطوير مطار القاهرة الجوى.

وعلى الفور تم نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية.

هذا بالإضافة إلى إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقرار أخر، رقم 166 لسنة 2019، الذى يؤكد على موافقته بإعادة تخصيص مساحة 7836.17 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية رأس سد بمحافظة جنوب سيناء لصالح جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة لاستخدامها فى إقامة مطار رأس سدر.

وتم نشر هذا القرار أيضًا في الجريدة الرسمية.


جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سبق وقام بالتصديق على قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، رقم 17 لسنة 2019، والذى أقره مؤخرا مجلس النواب.

ويهدف قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، رقم 17 لسنة 2019، إلى تقنين أوضاع المباني المخالفة التي حدثت قبل 22 يوليو عام 2017 وهو آخر تصوير لكتل المباني المخالفة، وهو قائم على العلاج وليس العقاب.

وأشار قانون التصالح في مخالفات البناء، إلى أن هناك للتصالح بها والتى تؤكد بأنه يجوز التصالح في كافة الأعمال الإنشائية التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام القوانين المنظمة للبناء القانون رقم 119.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads