المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«خارجية تركيا»: بدأنا بالفعل عملية التطبيع مع إسرائيل الآن

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 03:14 م
أسماء صبحي
طباعة
أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، حرص بلاده على المساهمة في القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال الوزير التركي، في مؤتمر صحفي مشترك عقب اجتماعه مع وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في العاصمة التركية أنقرة اليوم الجمعة، إنه لطالما دعت أنقرة إلى حل الدولتين للقضية "الفلسطينية - الإسرائيلية" والتي كانت على وشك أن تسهم في تحقيق سلام دائم في المنطقة.

وتابع أوغلو: "بدأنا الآن بالفعل عملية التطبيع مع إسرائيل ووفقا لأحدث اتفاقاتنا، ستقوم الدولتان بتعيين سفراء لدى كل منهما، وبعد هذه الخطوة، سندعم أيضًا القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط".

ويُذكر أنه في الشهر الماضي، وافقت تركيا وإسرائيل على تطبيع العلاقات الدبلوماسية بعد انقطاع دام ست سنوات.

كما توجه جاويش أوغل،و بخالص الشكر للشعب الفلسطيني وجميع الساسة لدعمهم تركيا بعد محاولة الإنقلاب الفاشلة في 15 يوليو، والتي يٌعتقد أن منظمة فتح الله الإرهابية هي العقل المدبر لها.

وأكد الوزير التركي، على مواصلة بلاده لمساعدة سكان قطاع غزة، قائلًا "لقد تعهدنا بإرسال 200 مليون دولار لفلسطين قبل نهاية عام 2017 المقبل، ويبدو أننا سنتجاوز هذا المبلغ".

وبدوره، دعم المالكي اتفاق المصالحة بين تركيا وإسرائيل، وتوقع مسؤولون أتراك أن يتم التوقيع عليها قبل بدء عطلة البرلمان الأسبوع المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads