المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارات جمهورية مصر العربية تستعد لإستقبال الناخبين في الاستفتاء الدستوري

الخميس 18/أبريل/2019 - 03:53 م
علم جمهورية مصر العربية
علم جمهورية مصر العربية
أحمد الأمير
طباعة
تستعد مراكز الاقتراع في مقار السفارات المصرية وعدد من القنصليات لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء المقرر على التعديلات الدستورية التي تبدأ في 19 أبريل.


ومن جانبها دعت السفارات المصرية بالخارج المواطنين للمشاركة في الاستفتاء.

مقار السفارات المصرية

وفي جنوب إفريقيا ، دعت السفارة المجتمع المصري إلى قراءة التعديلات الدستورية ثم التوجه إلى مركز الاقتراع في السفارة للإدلاء بأصواتهم.

طالع أيضاً..فيديو| الاتحاد العام للمصريين بالخارج: السفارات المصرية لم تعد غريبة على المصريين

وأكدت السفارة المصرية في كوبنهاجن على سرية التصويت ، مؤكدة أن الناخبين المسجلين لن يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم إلا من خلال جوازات سفرهم صالحة ، أو بطاقات الهوية الوطنية حتى إذا انتهت صلاحيتها.

ودعت السفارات المصرية، في النرويج وكندا وسنغافورة وبلجيكا ولوس أنجلوس والرياض المواطنين إلى الإدلاء بأصواتهم للتمتع بحقهم الدستوري.

كما دعا لاشين إبراهيم ، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، المغتربين المصريين للتصويت في الاستفتاء المقرر على التعديلات الدستورية من الجمعة 19 أبريل إلى الأحد 21 أبريل.

 الاستفتاء العام للسكان المحليين

وقد أعلن أن الاستفتاء العام للسكان المحليين داخل البلاد سوف يتم من السبت 20 أبريل إلى الاثنين 22 أبريل.

كما حث رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات المواطنين على مرافقة أطفالهم والتمتع بحقهم الدستوري ، وحثهم على تجاهل دعوات المقاطعة ، والإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد.

وقال لاشين إبراهيم إنه سيكون هناك قاض للإشراف على كل صندوق من صناديق الاقتراع ، مؤكدًا أن دائرة شؤون الشرق الأدنى ، وهي الجهة المكلفة بإدارة العملية الانتخابية ، حريصة على ضمان شفافية عملية التصويت.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads