المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قناة السويس تحقق أعلى عائد سنوي في تاريخها.. اعرف التفاصيل

الخميس 18/أبريل/2019 - 07:38 م
رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس
ايمان سعيد
طباعة
نرصد بالتفاصيل كواليس تحقيق قناة السويس لأكبر عائد سنوي لها منذ تاريخ إنشائها.

قناة السويس
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن قناة السويس تمكنت من تحقيق أكبر وأعلى عائد سنوي في تاريخها عام 2018 مسجلة 5.7 مليار دولار، وذلك بفارق صعود 450 مليون دولار بنسبة 8.5 % عن عام 2017 .

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى المكانة الرائدة للقناة في سوق النقل البحري الدولي، باستيعابها 100% من تجارة الحاويات البحرية ما بين أسيا وأوروبا.

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد دبلوماسي ضم العديد من السفراء عدد من الدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية «IMO»، وهي «الصين، فيتنام، كوريا الجنوبية، وتايلاند» بمقر مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة في الإسماعيلية من أجل بحث تعزيز سبل التعاون المشترك والاطلاع على مستجدات مشروع قناة السويس الجديدة والفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة الاقتصادية للقناة.

ولفت الفريق مهاب مميش أيضًا إلى أن معدلات التجارة العابرة للقناة خلال آخر 8 سنوات حققت متوسط نمو سنوي بلغ 5.4%، وهي نسبة تفوق معدل نمو التجارة العالمية الذي سجل 3.4%، وهو ما يعني زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة وإيرادات القناة بما ينعكس على تحسن الاقتصاد القومي.

كما أوضح أن الدولة المصرية سبق وتبنت استراتيجية عمل لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد لقناة السويس وذلك من خلال حفر قناة جديدة موازية للقناة الأصلية لزيادة مناطق الازدواج بالقناة ورفع كفاءتها في التعامل مع حالات الطوارئ وزيادة قدرتها على استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة والتي تتجه أنظار ترسانات السفن العالمية نحو صناعتها للاستفادة من اقتصاديات الحجم.

اقرأ أيضًا: أرقام قياسية حققتها «قناة السويس» اليوم الأربعاء.. تعرف عليها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads