المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة بنها يشدد بضرورة الانفتاح والتعاون مع الجامعات الدولية

الخميس 18/أبريل/2019 - 09:01 م
رئيس جامعة بنها
رئيس جامعة بنها
محمد أيمن سالم
طباعة
شدد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، على ضرورة الإنفتاح على العالم والتعاون مع الجامعات الدولية المتقدمة والاستفادة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة.

جمال السعيد رئيس جامعة بنها
وأشار جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إلى أن كل هذا يعود بالنفع والفائدة على منسوبى الجامعة وزيادة تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب،والمنح الدراسية والمشروعات البحثية المشتركة وتقدم الجامعة فى التصنيفات المختلفة.

جاء ذلك خلال رئاسة السعيد لإجتماع أعضاء مكتب العلاقات الدولية بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف علي العلاقات العلمية والثقافية والتعاون الدولي والدكتور محمد أبوسالم مدير وحدة الوافدين بالجامعة وأعضاء ومنسقى العلاقات الدولية بالجامعة والكليات.

واضاف السعيد أن الجامعات تشهد حاليا منافسة قوية سواء كانت جامعات حكومية أو خاصة وبالتالى مطلوب منا جميعا التحرك سريعا وأن نسابق الزمن لملاحقة ما تشهده هذه الجامعات من تطور مستمر.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة بنها يشيد بجهود «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين»

وطالب رئيس جامعة بنها بتشجيع شباب أعضاء هيئة التدريس ومنحهم الفرص المتاحة لتمثيل الجامعة فى اللقاءات المختلفة مع الاستفادة من خبرات الطويلة للأساتذة حيث أن تواجدهم إضافة كبيرة للجامعة في تحقيق رسالتها .

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف علي العلاقات العلمية والثقافية والتعاون الدولي، أن الاجتماع ناقش العلاقات الخارجية ومذكرات التفاهم بين جامعة بنها والجامعات الدولية لتعزيز الشراكة والتعاون خاصة فيما يتعلق بإعتماد البرامج الدراسية والمقررات بنظام الساعات المعتمدة وامكانية اصدار شهادات لتلك البرامج مشتركة أومزدوجة بين جامعة بنها والجامعات الدولية وذلك فى ضوء سياسة الجامعة للحفاظ على سمعتها الاكاديمية محليا واقليميا ودوليًا.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة بنها: ملف الوافدين بالجامعة يحظي على اهتمام كبير

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads