المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تعرب عن خالص تعازيها لضحايا الفيضانات في باكستان والهند وأفغانستان

الخميس 18/أبريل/2019 - 08:15 م
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
أحمد الأمير
طباعة
أعربت مصر في بيان عن خالص تعازيها لضحايا الفيضانات التي ضربت باكستان والهند وأفغانستان وأعلنت وزارة الخارجية عن تعازيها لأسر الضحايا ، متمنية الشفاء العاجل لجميع الجرحى.



وأعربت الوزارة عن دعم مصر للهند وباكستان وأفغانستان في هذه المحنة وقالت في بيان«تعرب جمهورية مصر العربية في بيان عن خالص تعازيها في ضحايا الأمطار الغزيرة والفيضانات بمنطقة جنوب آسيا بكل من باكستان والهند، وكذلك أفغانستان، في الحادث الذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات».

وزارة الخارجية

وقدمت مصر خالص التعازي لأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدة على وقوفها حكومة وشعباً مع الدول الثلاث في تلك المحنة.

إقرأ  أيضاً..أول تعليق من مصر بشأن التطورات الجارية في السودان

تسببت العاصفة التي تسير بخطى بطيئة ، والتي تسببت في حدوث عواصف رعدية مدمرة ، وعواصف الغبار العاتية والفيضانات ، في مقتل 39 شخصًا على الأقل في باكستان و 47 في الهند و 15 في أفغانستان.

والتقى مطلع الأسبوع الجاري وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الكونغولي «برازافيل جان كلود جاكوسو» ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

المتحدث باسم وزارة الخارجية 

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية إن وزير الخارجية الكونغولي سلم خطابًا مكتوبًا من رئيس الكونغو «دينيس ساسو نجيسوتو » للرئيس عبد الفتاح السيسي ، على ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في عام 2019.

وتناول الجانبان التصعيد العسكري المستمر في ليبيا ، واتفقا على ضرورة تسوية الاضطرابات الليبية لتحقيق الاستقرار والسلام لشعبها.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads