المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حظر الفيسبوك لكيانات الحزب الوطني البريطاني

الجمعة 19/أبريل/2019 - 09:28 م
حظر الفيسبوك
حظر الفيسبوك
سلوى محمود
طباعة
أعلن موقع« بيزنس إنسايدر» البريطاني أن حظر الفيسبوك نهائي الحسابات التي تنتمي إلى أفراد ومنظمات فاشية ويمينية متطرفة تدعو إلى العنصرية والعنف، ووصفها بأنها خطيرة ويجب ألا تكون موجودة على موقع الإنترنت.

حظر الفيسبوك 
ووفقا لموقع « بيزنس إنسايدر » البريطاني، تشمل قائمة الكيانات المحظورة الحزب الوطنى البريطانى « BNP »، ودورة الدفاع الإنجليزية « EDL »، وKnights Templar، والجبهة الوطنية، وBritish First، إذ صنفت أربعة من هذه المنظمات الخمس بأنها عنصرية من قبل جماعة Hope Not Hate لمناهضة العنصرية والعنف.

وأعلن متحدث باسم فيسبوك فى بيان رسمي للشركة أن: «الأفراد والمنظمات التى تنشر الكراهية، أو تهاجم أو تطالب باستبعاد الآخرين بناء على من هم، ليس لهم مكان على فيس بوك، بموجب سياسة الأفراد والمنظمات الخطرة التى نتبعها، نمنع هؤلاء الذين يعلنون عن مهمة عنيفة أو كراهية أو يشاركون فى أعمال كراهية أو عنف، الأفراد والمنظمات التى حضرناها اليوم تنتهك هذه السياسة، ولن يُسمح لهم بعد الآن بالتواجد على فيس بوك أو انستجرام».

هذا ويعنى الحظر، الذي دخل حيز التنفيذ اليوم« الخميس»، أنه لا يمكن لأى من الشخصيات أو المنظمات المسماة أن يكون لها حساب أو صفحة أو مجموعة على فيسبوك أو حساب على انستجرام، وستتم أيضًا إزالة المشاركات من مستخدمى فيسبوك الذين يعبرون عن دعمهم أو امتداحهم لتلك المجموعات أو الأفراد.

اقرأ أيضا| جديد الفيسبوك لعام 2019 |إضافة خدمات صوتية للمنشورات


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads