المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مبادرة جوجل الإخبارية في القاهرة

الخميس 18/أبريل/2019 - 11:02 م
مبادرة جوجل الإخبارية
مبادرة جوجل الإخبارية في القاهرة
سلوى محمود
طباعة
أعلن موقع Google منذ قليل عن إطلاق مبادرة تحدي الابتكار لأخبار Google، والذي يشكّل دعوة لمؤسسات النشر التقليدية والمنصات الإعلامية على اختلاف أحجامها والمشاريع الناشئة والهيئات الإخبارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لتقديم مقترحاتهم لمشاريع فريدة للنظر في إمكانية تمويلها ودعمها.

مبادرة جوجل الإخبارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا
وقد تم الإعلان عن هذه المبادرة ضمن لقاء خاص استضافت فيه Google ناشري الأخبار في القاهرة، وعرض خلاله مسؤولون تنفيذيون من Google من المنطقة والعالم أحدث الميزات والعروض للناشرين والصحفيين عبر نماذج جديدة لتحقيق الدخل، وGoogle News، وGoogle Search، وYouTube، وCloud Machine Learning.

ومن جانبه قال« لودوفيك بليشر»، رئيس الابتكار في مبادرة أخبار Google: «تراود ناشري الأخبار في مختلف أنحاء العالم تساؤلات كثيرة حول سبل ازدهار الصحافة الجيدة في العصر الرقمي. ومع تغير النماذج الاقتصادية وبروز وسائل جديدة لاستهلاك الأخبار، بات الابتكار ضرورة ملحة في هذا القطاع. نحن متحمسون لطرح تحدي مبادرة أخبار Google في المنطقة؛ ونحرص على إتاحة الفرصة أمام جميع مؤسسات الأخبار والنشر على اختلاف أحجامها وخبراتها في العالم العربي لطرح أفكار جديدة في قطاع الأخبار الإقليمي».

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads