المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإدارة الأمريكية: ما زلنا على استعداد للتفاوض مع كوريا الشمالية

الخميس 18/أبريل/2019 - 11:31 م
رؤساء أمريكا وكوريا
رؤساء أمريكا وكوريا الشمالية
أحمد الأمير
طباعة
أعلنت وزارة خارجية أمريكا اليوم الخميس أنها لا تزال مستعدة للتفاوض مع كوريا الشمالية وذلك بعد مطالب الزعيم الكوري الشمالي بيونج يانج باستبعاد وزير خارجية أمريكا مايك بومبيو من المحادثات النووية في المستقبل.

وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، قد صرح بأن ضمان السلام إلا بتطوير وتشييد موارد الطاقة الكهرومائية والذرية وطاقة الموج البحري.

وزارة خارجية أمريكا 

وأكد كيم جونغ أون خلال كلمة نشرتها وكالة يونهاب، على ضرورة التمسك بمبدأ الدفاع عن النفس، وأن السلام يأتي بوجود قوة عسكرية صلبة.

وأضاف كيم جونغ أون: «القوة الدفاعية، هي ضمان قوي لحماية سيادة جمهوريتنا. اليوم، اتجاهات السلام التي بدأت تصل إلى شبه الجزيرة الكورية لا تزال هشة، ولم تختف النوايا العدوانية من جانب الخصوم».


وكانت وكالة أنباء كوريا الجنوبية، يونهاب قد نقلت مطلع الشهر الجاري ، تصريحات أدلى بها الرئيس خلال اجتماع مع كبار مستشاريه في المكتب الرئاسي، قال خلالها أن «عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية تواجه صعوبة مؤقتة بسبب الفشل في التوصل إلى أي اتفاق في القمة الكورية الشمالية - الأمريكية الثانية، لكن من الواضح أن الكوريتين والولايات المتحدة لا ترغبان في العودة إلى الماضي».

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads