المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة علي تكشف لـ «المواطن» نتائج اليوم المفتوح مع الشباب بجامعة عين شمس

الخميس 18/أبريل/2019 - 11:12 م
غادة على عضوة تنسيقية
غادة على عضوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
إسماعيل فارس
طباعة
نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، استكمالًا لدورها وحملاتها الدعوية، لحث الطلاب على المشاركة في ماراثون التعديلات الدستورية 2019، ندوة داخل جامعة عين شمس، وحاضر بالندوة كل من محمد موسى، والدكتورة غادة علي استاذ جامعة القاهرة، وأحمد مقلد، وطارق الخولي، ومحمد فريد، إلى جانب حضور عمرو يونس أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وقالت الدكتورة غادة على عضوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن» أن الهدف العام من اليوم المفتوح مع الشباب هو بمثابة حوار من الشباب للشباب، لافتة إلى أن هؤلاء الشباب فاهمين مشاكلهم ولديهم قدرة على الرد على تساؤلاتهم، شباب من فترة قريبة كانوا لا فى نفس مواقفهم ويفكرون بنفس تفكيرهم، وهذه الندوة جاءت مختلفة عن أي ندوة أخرى تمت قبل ذلك، ومن فترة كان هناك غياب حوار من الشباب للشباب، لكن الان عدنا مرة أخرى لنتحدث معهم بشكل راقي.

وأضافت عضوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: الهدف العام هو الدعوة للمشاركة بصفة عامة وركزت فى الندوة على الطالبات بصفة خاصة لأنهم الأغلبية من الـ 60 % من كتلة الشباب فهمتهم انهم نجحوا فى تغيير الصورة الذهنية عن المرأة المصرية على مستوى العالم، الذي أصبح يعي أن المرأة فى مصر هي الكتلة المحركة للرؤية والتوجهات فى المجتمع والثورات و الاستفتاءات والانتخابات، ولذلك لابد من تجديد العهد وانتهاز الفرصة لان هذا العالم نحتفل بمئوية المرأة المصرية وسمي بذلك بمناسبة مرور 100 عام على ثورة 19 و أول مشاركة للمرأة المصرية فى الحياة السياسية».

وأوضحت الدكتورة غادة علي: «سمعت من الشباب وعد لمصر ورددنا خلف بعض تحيا مصر أكثر من مرة، ووعد لمصر هنكون في اللجان، وطلبت منهم اننا نصور أنفسنا في اللجان كشباب ونصدر الصورة الجميلة عن شباب مصر فى الداخل والخارج سواء قلنا نعم او لا .. طلبت منهم بعد السماح لأي أحد بتغييب صوتهم وتزييف وعيهم وتواجدهم، انزلوا وعبروا عن انفسكم فأنتم قادرين على صناعة المستقبل والدنيا تتغير خاصة فى المرآة لأول مرة تشكيل الحكومة يكون بنسبة 20 % من النساء 8 وزيرات لأول مرة ، وهناك نائبات للوزراء والمحافظين وهناك مساعدات للمحافظين، «الدنيا اختلفت واكبر دليل ان العصر اللى جاى بتاعنا انى واقفا قدامكوا وماسكة مايك وبكلمكوا فمستقبلكوا وده مكنش بيحصل قبل كدة».

اقرأ ايضا: تحالف الأحزاب المصرية يعلن موافقته على التعديلات الدستورية

وتابعت: «فالبنات هم الكتلة المثقفة من الـ 60 % لازم يحركوا الوعي المجتمعي وينزلوا ويشاركوا.. والاستجابة هايلة والبنات والاولاد مؤيدين جدا وركزت على الطالبات لانهم كتلة قوية ومؤثرة وبيحمسوا وبشدو ازر اللي حوليهم وباذن الله يكونوا معانا فى اللجان».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads