المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسي كردي يكشف أسباب تعثر المفاوضات بين «قسد» و«الإنكس»

الجمعة 19/أبريل/2019 - 06:26 م
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
قال شريف الإبراهيم، الكاتب والسياسي الكردي، عن العلاقة بين المجلس الوطني الكردي "الإنكس"، وحزب الإتحاد الديمقراطي الكردي وأسباب توترها.



وأكد الإبراهيم، الكاتب والسياسي الكردي، أن الإدارة الذاتية فتحت أبواب الحوار معهم والمجلس متردد خوفهم من قطع الدعم من تركيا، وغدا" اذا الادارة الذاتية وصلت الى نتيجة إيجابية ربما لم يتاح لهم فرصة ثانية للتفاوض مع الادارة الذاتية كون المفاوضات جارية مع النظام السوري.

وأشار الكاتب والسياسي الكردي، إلى أنه في العاجل القريب سيكون هناك دستور جديد للبلاد ومكان الادارة محفوظة فيها حسب ما يرى من مواقف القوى الدولية مثل الولايات المتحدة وروسيا والخاسر الوحيد عندها سيكونوا شركاء الائتلاف لانهم لا يعرفون ارضيتهم.

وبين الكاتب والسياسي الكردي، أن أغلب القياديين في الائتلاف السوري المعارض غدا" سيعودون الى حضن النظام السوري معززين ومكرمين والمجلس الوطني الكردي "الإنكس" سيكون في هذا الوقت، في موقف صعب ولا يحسد عليه، لأنه لا ناقة له ولا جمل.

وأردف الكاتب والسياسي الكردي، أن هذا الوضع الخاص بالمجلس الوطني الكردي الحرج، ليس من الآن بل منذ خمسة أشهر وبرغم من ذالك لم يتركوا حضن الائتلاف والدولة التركية.

كما بين الكاتب والسياسي الكردي، أن هناك عشرات من الأحزاب المنضمين الى صفوف المجلس الوطني الكردي، الذي شكل بعض أعضائه المجالس المحلية في عفرين أيضًا، وقد افتتحت مكاتبهم مع حماية جوهرية لهم، وايضا هناك قانون على الجميع الالتزام بها، ومن يخالف القانون من المؤكد ان يتعرض للاعتقال او دفع الضريبة ومن لا يقبل القانون لا يقبل به اين ماكان دوره ومكانته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads