المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه

الجمعة 19/أبريل/2019 - 09:31 ص
تجديد حبس تشكيل عصابي
تجديد حبس تشكيل عصابي
إسلام النجار
طباعة
قرر قاضي المعارضات، تجديد حبس تشكيل عصابي مكون من شخصين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بإطلاق النيران على سائق تابع لشركة حديد والاستيلاء على مبلغ مالي كان بحوزته وسرقة المواطنين بالإكراه.

تفاصيل واقعة تشكيل عصابي أطلق النار على سائق
تعود تفاصيل واقعة تشكيل عصابي أطلق النار على سائق، عندما تلقت مديرية أمن القاهرة، إخطارًا من الرائد محمد فتحي معاون مباحث قسم شرطة المقطم، يُفيد بتلقيه بلاغًا من سائق مُصاب بطلق ناري وكدمة في الرأس، ومُحصل، يعملان بشركة لتجارة الحديد في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة.

وأضاف البلاغ في واقعة تشكيل عصابي أطلق النار على سائق، أنهما عقب خروجهما من فرع أحد البنوك بالطريق الدائري، و استقلالهما سيارة الشركة قيادة الأول وهما متجهين لمقر الشركة، وبحوزتهما مبلغ 241 ألف جنيه وأوراق وعقود خاصة بالشركة وحافظة شيكات، وبالطريق البطيء أمام أحد التجمعات السكنية اعترضهم أربعة مجهولين يستقلون سيارة ملاكي لسرقة ما بحوزتهما من مبالغ مالية، ولدى مقاومتهما لهم أطلق أحدهم عيار ناري محدثًا إصابة الأول، واستولوا منهم على الأوراق والعقود الخاصة وحافظة الشيكات دون الحقيبة التي بها المبلغ المالي وفروا هاربين.

وبالفحص والتحريات تبين صحة واقعة تشكيل عصابي أطلق النار على سائق، وعلى إثره تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق وتم تحديد مرتكبي الواقعة وهم أربعة أشخاص «سبق اتهامهم ومحكوم عليهم في العديد من القضايا» وأحدهم مقيد الحرية على ذمة قضية سرقة بمركز شرطة مغاغة بالمنيا.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تم استهدافه بعدة مأموريات أسفرت عن ضبط اثنين من المتهمين وبحوزتهما بندقية آلية، طبنجة، 51 طلقة مختلفة الأعيرة، و استهداف مسكن المتهم المقيد الحرية بمركز شرطة مغاغة بالتنسيق مع أمن المنيا عُثر على خزينة طبنجة بداخلها 19 طلقة من ذات العيار.

بمواجهة المتهمين في واقعة تشكيل عصابي أطلق النار على سائق، اعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وأضافوا استيلائهم على حقيبة المجني عليهما لاعتقادهم أنها تحوي مبالغ مالية، وعقب هروبهم اكتشفوا أنها تحوي بعض الأوراق وتخلصوا منها بإلقائها بالطريق العام، وأنهم كونوا تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه.

اقرأ أيضًا: بسبب لهو الأطفال.. تجديد حبس سائق قتل عامل بالمنوفية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads