المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحيرة تنهي استعداداتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

الجمعة 19/أبريل/2019 - 02:07 م
انتهاء استعدادات
انتهاء استعدادات البحيرة للاستفتاء على التعديلات الدستورية
البحيرة محمد وجيه
طباعة
أنهت محافظة البحيرة، استعداداتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والتي ستبدأ غدا السبت 20 ابريل 2019، وتستمر ثلاثة أيام.

البحيرة تنهي استعداداتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

و تم تجهيز 18 لجنة عامة،و908 لجنة فرعية، داخل 716 مركز انتخابى، لتمكين 3.895.934 مليون ناخب من الإدلاء بأصواتهم فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

و من جانبه شدد هشام آمنة، محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد لإجراء عملية الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والمقرر عقدها على مدار ثلاثة أيام وذلك للخروج بالعملية الإنتخابية بالشكل الذى يليق بمحافظة البحيرة كما وجه بضرورة التعاون والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية بالعملية الإنتخابية كل فيما يخصه.

مشيرًا إلى أن المشاركة الإيجابية فى تعديل بعض مواد الدستور واجب وطني على كل مصري ورسالة قوية لكل من يتربص بالدولة المصرية من أهل الشر في الداخل والخارج موجهًا جموع المواطنين بضرورة الخروج إلى صناديق الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 للتعبير عن صوتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي والمشاركة السياسية للنهوض بوطننا الغالي.

وصرح هشام آمنة، على أن محافظة البحيرة، تتمتع بكتلة تصويتية تبلغ 3 مليون و895 ألف و934 ناخب وناخبة بنسبة 6.36 % من إجمالى عدد الناخبين على مستوى الجمهورية كما تبلغ عدد الدوائر الإنتخابية 716 مركز وعدد اللجان العامة 18 لجنة وعدد اللجان الفرعية 908 لجنة فرعية. 

وأجرى محافظ البحيرة، خلال جولة ميدانية بمدينة دمنهور، عدد من اللجان الانتخابية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 اعتبارًا من صباح السبت الموافق 20 إبريل وحتى الإثنين الموافق 22 إبريل.

وتفقد محافظ البحيرة، مدرسة السيدة زينب الإبتدائية «لجنة واحدة» ومدرسة الجمهورية الإعدادية بنات «لجنة واحدة» ومدرسة عمر كامل الوكيل الثانوية بنات "«لجنة واحدة» ومدرسة الحديثة الإعدادية بنات «جنتان».

واطمأن المحافظ على توافر جميع سبل الراحة اللازمة للناخبين والقائمين على العملية الإنتخابية كما وجه بتكثيف أعمال النظافة والإنارة داخل وخارج المراكز الإنتخابية وتوفير مظلات لانتظار الناخبين أمام المقار الانتخابية والتأكد من نظافة دورات المياة والنظافة العامة داخل وخارج اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها والتأكد من توافر وسائل إضاءة بديلة حال إنقطاع التيار باللجنة وكما تأكد من توافر أماكن انتظار ودكك خاصة لكبار السن والمعاقين داخل فناء المدارس ووجود كرسى متحرك بكل مقر انتخابي بالتنسيق مع الإدارات الصحية مع التأكيد على اختيار موقع لجان التصويت الفرعية بالدور الأرضي مراعاة لظروف كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads