المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| توافد المصلين على مسجد الاتوبيس في البحيرة لاداء صلاة الجمعة

الجمعة 19/أبريل/2019 - 12:23 م
صلاة الجمعة
صلاة الجمعة
البحيرة محمد وجيه
طباعة
بدأ المصلين اليوم الجمعة 19 ابريل 2019، التوافد على مسجد ناصر الاتوبيس، بمدينة دمنهور محافظة البحيرة، لأداء صلاة الجمعة، وسط أجواء روحانية.

قال الشيخ محمد شعلان، وكيل وزارة الاوقاف في البحيرة:، أن خطبة الجمعة اليوم التى سوف يتم إلقاؤها على جموع المصلين بكافة مساجد المحافظة سوف تكون بعنوان «دروس وعبر من تحويل القبلة».

عنوان خطبة الجمعة

وأكد شعلان، أن خطبة الجمعة اليوم بعنوان «دروس وعبر من تحويل القبلة»، مشيرا إن تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة المشرفة بيت الله الحرام، من الأحداث العظيمة في تاريخ الإسلام، وقد أصل ورسخ حدث تحويل القبلة مبدأ الوسطية في الأمة الإسلامية التي جمعت بين قبلتين عظيمتين قبلة إبراهيم عليه السلام وقبلة أنبياء بني إسرائيل فأمة الإسلام أمة وسط.


دروس مستفادة

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف في البحيرة، أن من بين الدروس المستفادة من تحويل القبلة هو إظهار قوة الإيمان والإخلاص، وكذلك إظهار مكانة المسجد الأقصى في ضمير الأمة وكيانها وأن لكل أمة مقدسات تعتز بها وتفرح وتلتف حولها وتلتف حولها وتداع عنها بكل غال ونفيس ومن بين الدروس المستفادة أيضا من تحويل القبلة وحدة الأمة الإسلامية في العقيدة والقبلة والنبي والكتاب.

وأشاد وكيل وزارة الاوقاف، بحسن استيعاب خطباء المساجد بالظروف التي تمر بها البلاد، وقدرتهم على توصيل المعنى والمفهوم للمصليين، محذرًا من استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads