المواطن

عاجل
بناءً على توجيهات الرئيس السيسي انعقاد منتدى المتحدة للإبداع قبل نهاية العام الجاري المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن تدشين أكبر القطاعات الإخبارية في الشرق الأوسط ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعديلات الدستورية 2019| المواطنين في دبي يستجيبون لـ «إنزل شارك»

الجمعة 19/أبريل/2019 - 01:51 م
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية 2019
ياسمين شهاب
طباعة
بدأ الإقبال على لجان استفتاء التعديلات الدستورية 2019، صباح اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل، من المصريين المتواجدين في دبي للمشاركة في هذا المحفل المهم في تاريخ مصر.

الهيئة الوطنية للانتخابات
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة، أعلنت عن موعد دعوة المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، التي أقرها مجلس النواب مؤخرًا؛ حيث حددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل خارج مصر، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 داخل مصر.

ومن جانبه، قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه استكمالاً لمسيرة الإصلاح وإعلاءً لأحكام الدستور والقانون، فإن الهيئة الوطنية للانتخابات، تعلن عن إجراءات الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، لأن الدستور هو الوثيقة الأسمى في الدولة؛ إلا أن إرادة الشعوب هي التي تبث فيه الروح وتقر بعلوها، فضلًا عن أن الشعوب، هي التي تعدل وحدها أحكام الدساتير، مؤكدًا أن الدستور لن يكون فعالًا، ما لم يعبر عن أحوال الشعب و يتلاءم مع ظروفه.

قاعدة بيانات الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019
يذكر أن عدد من لهم حق التصويت من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، 61 مليونًا و344 ألفا و503 ناخبين، ويبلغ عدد الناخبين الرجال 30 مليونا و798 ألفا و369 ناخبا، بينما يبلغ عدد السيدات 30 مليونا و446 ألفا و134 ناخبة.

وبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و 878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، و يعاونهم حوالي 120 ألف موظف.

اقرأ أيضا: صور| إقبال كبير على لجان استفتاء التعديلات الدستورية في الرياض وجدة

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads