المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجآت في قائمة منتخب مصر لـ كأس أمم إفريقيا 2019 يفجرها أجيري

الجمعة 19/أبريل/2019 - 01:30 م
منتخب مصر
منتخب مصر
محمد حبيب
طباعة

استقر المكسيكي، خافير أجيري، المدير الفني لـ منتخب مصر، على قائمة الفراعنة التى ستخوض غمار كأس أمم إفريقيا 2019، التى تنطلق فى الـ 21 من يونيو المقبل وتستضيفها مصر.



كواليس ومفاجآت في اختيارات أجيري لقائمة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2019


وأسفرت القرعة، التى أقيمت الأسبوع الماضى عن وقع منتخب مصر بجانب، أوغندا، والكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي، فى المجموعة الأولي.

 

و قرر المدير الفني، أجيري للمنتخب الاستعانة بالثلاثي "عبد الله السعيد ، ووليد سليمان ، ورمضان صبحي"، فى القائمة النهائية التى سيرسلها منتخب مصر للكاف، فى الـ 11 من يونيو القادم.

 

ويبدأ منتخب مصر معسكره لـ بطولة كأس أمم إفريقيا فى السادس من يونيو القادم، باستعدعاء 30 لاعبًا فى القائمة الأولية، على أن يرسل قائمة الـ 23 المشاركة قبل انطلاق البطولة بعشرة أيام.

 

وتعرض وليد سليمان للإصابة فى الركبة، منذ الـ 20 من يناير الماضى، ومنذ هذا التاريخ وحتي الأن لم يعود للمشاركة؛ ليطير إلى ألمانيا من أجل إجراء فحصوصات؛ للإطمئنان على برنامجه التأهيلي .

 

فإن الجهاز الفني للمنتخب على تواصل دائم مع نظيره فى الأهلي؛ للتعرف على أخر تطورات إصابة سليمان، وموعد عودته للملاعب.

 

وجاءت الاستعانة بـ وليد سليمان فى المنتخب، ليست مفاجأة أجيري الوحيدة، بعد استقرار المسكيكي على الاستعانة بعبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز، للمرة الأولي منذ انتهاء كأس العالم، وابتعاد صانع الألعاب الدولي عن صفوف الفراعنة.

 

واتجه أجيري خلال فترة عمله فى المنتخب إلى استبعاد جميع اللاعبين الذين تخطي أعمارهم الـ 30 عام، قبل أن يوضح هاني رمزي المدرب العام للمنتخب على إمكانية كسر هذا الاتجاه؛ بسبب نقل البطولة من الكاميرون إلى مصر، وزيادة المطالبة بالحصول على البطولة.

 

أما أخر المفاجآت، فتتمثل فى عودة رمضان صبحي، جناح الأهلي المعار من هيدرسفيلد الإنجليزي (الذى هبط إلى دوري الدرجة الأولي)، ليكون بديلاً لتريزيجيه، الجناح الأيسر للمنتخب.



قائمة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2019


وسيكون أحمد الشناوي، حارس بيراميدز ضمن حراس مرمي منتخب مصر، حيث جاء فى الترتيب الأول، ومن خلفه محمد الشناوي الحارس الثاني، وأخيرًا محمود عبد الرحيم "جنش"، الذى سيظفر المكان الأخير، على أن يتواجد محمد عواد فى  المعسكر، الذى يبدأ فى السادس من يونيو القادم.

 

واستقر أجيري على ضم، "أحمد حجازي، وباهر المحمدي، ومحمد هاني، وأحمد المحمدي، وأيمن أشرف" لقائمة المنتخب، فيما يفاضل بين محمود علاء وأحمد أيمن منصور ويميل للأخير؛ بسبب قدرته على شغل مركز الظهير الأيسر؛ ليكون بديلًا لأيمن أشرف الظهير الأيسر الأساسي، فيما سيتم استدعاء عبد الله جمعة فى بداية المعسكر.

 

وفى خط الوسط، فالأمور تبدو بدون مفاجآت، باستثناء تصنيف "عمرو وردة كلاعب وسط، ومعه طارق حامد، علي غزال، محمد النني، عمرو السولية"، فيما سيبقى عبد الله السعيد وحيدًا فى مركز صانع الألعاب.

 

وبالنسبة للأجنحة، فإن "محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب يسيطر على مركز الجناح الأيمن، وبديله العائد سليمان، فيما ضمن محمود حسن "تريزيجيه" مركز الجناح الأيسر، وبديله رمضان صبحي".


خلف ثلاثي هجومي حسم الأمور لصالحه وهو، "أحمد حسن "كوكا"، مروان محسن، مصطفي محمد".

 

ومن المنتظر أن يختار أجيري من بين "عمار حمدي، نبيل عماد "دونجا" ، اسلام جابر ، عبد الرحمن مجدي، أحمد أبو الفتوح، صلاح محسن" ليكمل قائمة الـ 30 فى بداية المعسكر، على أن يختار الـ 23 والأقرب لهم كلًا من:

 

حراسة المرمي: (أحمد الشناوي، محمد الشناوي، محمود عبد الرحيم "جنش").

 

خط الدفاع: (محمد هاني، أحمد المحمدي، باهر حمدي، علي جبر، أحمد حجازي، أحمد أيمن منصور "محمود علاء" ، أيمن أشرف).

 

خط الوسط: (طارق حامد، محمد النني، علي غزال، عمرو وردة، عمرو السولية).

 

خلف المهاجم: (محمد صلاح، تريزيجيه، عبد الله السعيد، وليد سليمان، رمضان صبحي).

 

خط الهجوم: (أحمد حسن "كوكا"، مصطفي محمد، مروان محسن).



اقرأ ايضًا: تعرف على الملاعب والتوقيتات المحلية لمباريات كأس أمم إفريقيا


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads