المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التكنولوجيا في أسبوع| مبادرة جوجل في القاهرة وابتكار روبوتات الكلاب

السبت 20/أبريل/2019 - 07:59 ص
التكنولوجيا في أسبوع
التكنولوجيا في أسبوع
سلوى محمود
طباعة
شاهدت التكنولوجيا في أسبوع ، العديد من الأحداث الهامة الخاصة بعالم التكنولوجيا والاتصالات، ما بين إصدارات جديدة وأزمات، وتطورات في مواقع التواصل الاجتماعي.

التكنولوجيا في أسبوع
ومن خلال هذا التقرير نستعرض معكم أبرز الأحدث الجديدة بعالم التكنولوجيا في أسبوع :

تعرف على مبادرة جوجل الإخبارية في القاهرة

أعلن موقع Google عن إطلاق مبادرة تحدي الابتكار لأخبار Google، والذي يشكّل دعوة لمؤسسات النشر التقليدية والمنصات الإعلامية على اختلاف أحجامها والمشاريع الناشئة والهيئات الإخبارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لتقديم مقترحاتهم لمشاريع فريدة للنظر في إمكانية تمويلها ودعمها.

حظر الفيسبوك لكيانات الحزب الوطني البريطاني
قام موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بإجراء حظر نهائي للحسابات التى تنتمى إلى أفراد ومنظمات فاشية ويمينية متطرفة تدعو إلى العنصرية والعنف، ووصفها بأنها خطيرة ويجب ألا تكون موجودة على موقع الإنترنت.

صور :شاهد بريطانيا من خارج الكرة الأرضية

ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية عن كشف وكالة ناسا الفضائية عن صورة لبريطانيا، التقطها رواد فضاء على متن المحطة الفضائية الدولية (ISS) في 26 فبراير الماضي.

تطبيق BBM يودع عملائه بعد هزيمته من الواتس
أعلن موقع التواصل الاجتماعي بأن تطبيق BBM سوف يبدأ التوقف نهائيا رسميا في 31 مايو 2019.

جديد الفيسبوك لعام 2019 |إضافة خدمات صوتية للمنشورات
كشفت وكالة رويترز أن موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يسعى لتطوير مساعدا صوتيا لمنافسة أليكسا التابع لأمازون وسيرى التابع لأبل.

تويتر تمنحك السيطرة على تعليقات أصدقائك
أعلن « دونالد هيكس »، نائب رئيس خدمات موقع تويتر و« ديفيد جيسيكا »، بأن هناك ميزة جديدة وهي إخفاء الردود على تغريداتهم اصدقائك.

بيع أول دفعة من هاتف سامسونج القابل للطي

لم يمر الكثير من الوقت على بدء سامسونج في تلقي طلبات الحجز المسبق للـ«هاتف سامسونج القابل للطي» الذي يتوفر بسعر 2000 دولار، إلا أن العملاق الكوري سامسونج أعلنت عن الإنتهاء من بيع الدفعة الأولى من الهاتف .

إكتشاف 2019| الثلج مولد للكهرباء
قام باحثو جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس « UCLA»، بتسخير الثلج للمرة الأولى لإنتاج الطاقة، حتى يصبح الثلج مولد للكهرباء.

تعرف على أسباب صعوبة رؤية نجوم السماء
كتبت صحيفة «الديلى ميل» أن أبحاث حملة حماية الريف في إنجلترا توصلت إلى أن 2 % فقط من المملكة المتحدة تمكنت من النظر إلى الأجواء الحقيقية للسماء فى الليل، كما لم يتمكن إلا 57 % من الذين رأوا السماء بشكل جيد من إحصاء أكثر من 120 نجمة».

ابتكار روبوتات الكلاب لسحب السيارات

أعلنت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية عن ابتكار روبوتات الكلاب التي تعمل على سحب شاحنة نقل كبيرة.

إكتشاف ثقب الدودىworm hole
أعلنت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن إكتشاف ثقب الدودى« worm hole» ،وهي نوعًا من الثقوب توجد ، بـ«داخل الثقب الأسود».

الفيس بوك تصدر ميزة الوضع المظلم.. تعرف عليها
أعلنت شبكة فيس بوك تصدر ميزة جديدة «الوضع المظلم» عالميا لكافة المستخدمين، على أن تكون طريقة التفعيل بالانتقال إلى إعدادات ماسنجر، والتبديل فورًا لتنشيط الوضع المظلم على جميع واجهات التطبيق.

تعرف على المواقع الإلكترونية الأكثر مشاهدة في العالم
نشر موقع الدراسات السوقية similar Web، تقريرًا عن المواقع الإلكترونية الأكثر مشاهدة في العالم ، وقد جاء موقع جوجل في الصدارة ، ويأتي في المرتبة الثانية موقع اليوتيوب ثم موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وكالة ناسا و إيلون في مهمة رسمية لإنقاذ الأرض من كويكبات مدمرة
أعلن موقع مترو البريطاني، عن تعاون وكالة ناسا الفضائية مع إيلون موسك لتنفيذ مخطط مخطط يسمى اختبار الكواكب المزدوج (DART)، والذي يهدف إلى اكتشاف كيفية إعادة توجيه الكويكبات.

واتساب جي بي GBWhatsApp منصة جديدة لمواقع التواصل الاجتماعي
أعلنت شركة فيسبوك عن إصدار جديد تحت مسمى واتساب جي بي GBWhatsApp والذي يعد نسخة معدلة من برنامج واتساب الرسمي مضافًا إليه الكثير من المميزات.

اتصال العقل بأجهزة الكمبيوتر لاسلكيا

كشف تقرير نشرته صحيفة « ديلي ميل » البريطانية أن الباحث روبرت فريتاس جونيور يقوم حاليًا بإعداد دراسة عن توصيل العقل سيتصل بأجهزة الكمبيوتر لاسلكيا وذلك بهدف جمع معلومات من الإنترنت.

جوجل بلاي تطلب 11 مليون روبية من أم إندونسية ثمنًا للألعاب الإلكترونية

أصيبت الإندونيسية « ريين إيكه فولانداري » بصدمة بالغة فور قراءتها لفاتورة الهاتف الخاص بزوجها والذي طلبها بها جوجل بلاي والتي بلغت 11 مليون روبية أي مايعادل 777 دولارا أمريكيًا.


عودة صاروخ Falcon Heavy إلى الأرض
نجحت شركة SpaceX فى استيعادة صاروخ Falcon Heavy الي قاعدة كيب كانافيرال بولاية فلوريدا.

22.6 مليون دولار نفقات الأمن الشخصي لمؤسس الفيسبوك«مارك زوكربيرج»
أعلنت تقرير شركة «فيسبوك» عن زيادة حجم التعويضات المالية التي يحصل عليها «مارك زوكربيرج» مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذى لعام 2018 إلى الضعف إلى نحو 22.6 مليون دولار أمريكى.


عودة الماسنجر للفيسبوك
نشر موقع engadget الأمريكي أن موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يدرس حاليًا إمكانية إعادة ماسنجر Messenger الي منصة الفيسبوك الرئيسة مرة أخرى حتى يستطيع المستخدم فتح الرسائل النصية من خلال تطبيق فيس بوك الرئيسى بدون الحاجة لتثبيت تطبيق ماسنجر لكى يتمكنوا من الدردشة المباشرة مع الأصدقاء.
اقراايضا| التكنولوجيا في أسبوع|ملاحقة الكونجرس الأمريكي وصورة الثقب الأسود

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads