المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحيرة في أسبوع| حالة قاتل خطيبته إلى المفتي وانتهاء الإستعدادات للاستفتاء

السبت 20/أبريل/2019 - 12:10 ص
محافظة البحيرة
محافظة البحيرة
البحيرة محمد وجيه
طباعة
شهدت محافظة البحيرة خلال الأسبوع المنقضى، عدة أحداث مختلفة ومتنوعة وأخبار وموضوعات كثيرة في كافة مراكز المحافظة، كان ابرزها واهمها، البحيرة تنهي استعداداتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019..رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات المهرجان الثقافي الرياضي الرابع.. محافظ البحيرة يفتتح معرض «أهلًا رمضان» بأرض المعارض بدمنهور.. محافظ البحيرة يستقبل مفتي الديار المصرية بمكتبه.. جنايات دمنهور تحيل قاتل خطيبته وابن شقيقها إلى مفتي الديار المصرية..محافظ البحيرة يشهد ماراثون الدراجات تحت شعار «دستورنا بأيدينا»


•البحيرة تنهي استعداداتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

أنهت محافظة البحيرة، استعداداتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والتي ستبدأ غدا السبت 20 ابريل 2019، وتستمر ثلاثة أيام.

و تم تجهيز 18 لجنة عامة،و908 لجنة فرعية، داخل 716 مركز انتخابى، لتمكين 3.895.934 مليون ناخب من الإدلاء بأصواتهم فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

و من جانبه شدد هشام آمنة، محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد لإجراء عملية الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والمقرر عقدها على مدار ثلاثة أيام وذلك للخروج بالعملية الإنتخابية بالشكل الذى يليق بمحافظة البحيرة كما وجه بضرورة التعاون والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية بالعملية الإنتخابية كل فيما يخصه.

مشيرًا إلى أن المشاركة الإيجابية فى تعديل بعض مواد الدستور واجب وطني على كل مصري ورسالة قوية لكل من يتربص بالدولة المصرية من أهل الشر في الداخل والخارج موجهًا جموع المواطنين بضرورة الخروج إلى صناديق الإستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 للتعبير عن صوتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي والمشاركة السياسية للنهوض بوطننا الغالي.

وصرح هشام آمنة، على أن محافظة البحيرة، تتمتع بكتلة تصويتية تبلغ 3 مليون و895 ألف و934 ناخب وناخبة بنسبة 6.36 % من إجمالى عدد الناخبين على مستوى الجمهورية كما تبلغ عدد الدوائر الإنتخابية 716 مركز وعدد اللجان العامة 18 لجنة وعدد اللجان الفرعية 908 لجنة فرعية.
وأجرى محافظ البحيرة، خلال جولة ميدانية بمدينة دمنهور، عدد من اللجان الانتخابية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 اعتبارًا من صباح السبت الموافق 20 إبريل وحتى الإثنين الموافق 22 إبريل.

وتفقد محافظ البحيرة، مدرسة السيدة زينب الإبتدائية «لجنة واحدة» ومدرسة الجمهورية الإعدادية بنات «لجنة واحدة» ومدرسة عمر كامل الوكيل الثانوية بنات "«لجنة واحدة» ومدرسة الحديثة الإعدادية بنات «جنتان».
واطمأن المحافظ على توافر جميع سبل الراحة اللازمة للناخبين والقائمين على العملية الإنتخابية كما وجه بتكثيف أعمال النظافة والإنارة داخل وخارج المراكز الإنتخابية وتوفير مظلات لانتظار الناخبين أمام المقار الانتخابية والتأكد من نظافة دورات المياة والنظافة العامة داخل وخارج اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها والتأكد من توافر وسائل إضاءة بديلة حال إنقطاع التيار باللجنة وكما تأكد من توافر أماكن انتظار ودكك خاصة لكبار السن والمعاقين داخل فناء المدارس ووجود كرسى متحرك بكل مقر انتخابي بالتنسيق مع الإدارات الصحية مع التأكيد على اختيار موقع لجان التصويت الفرعية بالدور الأرضي مراعاة لظروف كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة


•رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات المهرجان الثقافي الرياضي الرابع

شهد الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، فعاليات المهرجان الثقافى الرياضي الرابع للعاملين بجامعة دمنهور، والذى نظمتة كلية التمريض، وذلك بمركز شباب دمنهور.

شارك فعاليات المهرجان، جميع كليات جامعة دمنهور، تحت إشراف الدكتورة إيناس إبراهيم، قائم باعمال عميد كلية التمريض، وبحضور بعض من عمداء الكليات وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وذلك بهدف توطيد العلاقات بين هيئة التدريس والإداريين بالجامعة ومد جسور التواصل الفعال بينهم.

وبدء رئيس جامعة دمنهور كلمتة قائلا: ان بالشباب تحيا الأمم وتتقدم المجتمعات موجهًا كل الشكروالتقدير، للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاهتمامه بالشباب والانشطة الرياضية،وفتح جميع الأندية والمراكز الرياضية، مؤكدا أن مصر تمر بمرحلة من البناء والتجديد والتطوير فى ظل القيادة السياسية الحكيمة ورجال القوات المسلحة الباسلة والقضاء الشامخ.

كما وجه رئيس جامعة دمنهور، كل التحية والتقدير الى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة،على الجهد المتميز وإيمانه بالعمل بروح والتعاون والفريق الواحد، لافتا ان الرياضة غذاء للروح، فالعقل السليم فى الجسم السليم والصحة تاج على رؤوس الأصحاء فهى تولد الطاقة إيجابية مما ينعكس على تنمية المهارات والقدرات للنهوض بالمجتمع، مؤكدا على أهمية هذا النشاط والمشاركة بين الكليات وإدارات الجامعة لدعم روح التعاون بين جميع العاملين كأسرة واحدة والعمل بروح الفريق.

كما وجه رئيس جامعة دمنهور، رسالة لشباب محافظة البحيرة بدعوة إلي التفاؤل والأمل والتخطيط لمستقبل أفضل والإستفادة بالثروات وحثهم على المشاركة الإيجابية للنزول فى التعبير عن رأيهم فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلا: إنزل شارك لتصنع مستقبلك،والمحافظة على بلدنا بصورة مشرفة ولائقة ومظهر حضاري أمام العالم أجمع.

وأوضح ان كل الدول تعرضت للتعديلات الدستورية فهى لمصلحة الشعب المصري بجميع فئاتة فستظل مصر قوية بأبنائها على مر التاريخ والعصور، واختتم كلمتة داعيا المولى عز وجل ان يحفظ مصر وشعبها العظيم وتحيا مصر دائمًا وأبدًا.
 
وفي ذات السياق أكدت الدكتورة ايناس ابراهيم، على اهمية ممارسة الأنشطة الرياضة فهي غذاء الروح والعقل وتساعد على التعاون الدائم والمستمر بين الكليات وجميع العاملين داخل جامعة دمنهور.

والجدير بالذكر أن المهرجان مستمر من اليوم الموافق 17 ابريل وحتى يوم 2 مايو 2019 ويتضمن الكثير من المسابقات والألعاب "دوري كرة قدم خماسي، شطرنج، ألعاب قوي، ماراثون جري، مسابقات ثقافية ومعلومات عامة، قران كريم، ومسابقات ترويحية للسيدات، كما يشارك فريق الأطفال الأوليمبى بنادى ألعاب دمنهور.

• محافظ البحيرة يفتتح معرض «أهلًا رمضان» بأرض المعارض بدمنهور

افتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الاثنين، معرض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية، المقام بأرض المعارض بدمنهور، والتى تنظمه الغرفة التجارية المصرية بالبحيرة.

وقال محافظ البحيرة:إن معرض «أهلا رمضان» يأتى فى إطار حرص المحافظة، على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والأسر البسيطة ومحدودة الدخل، وتوفير السلع الغذائية بأسعار اقتصادية مناسبة، وضبط الأسواق ومحاربة الغلاء والقضاء على جشع بعض التجار واحتكارهم للسلع.

و اكد محافظ البحيرة، إن المعرض يستمر حتى نهاية شهر مايو، بمشاركة 28 شركة من كبرى الشركات الاستثمارية والغذائية بنطاق المحافظة، وشركة الزيوت، وشركة قها للاغذية المحفوظة، بالإضافة إلي منتجات مدارس التعليم الفنى المتنوعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية. 

ويضم المعرض مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تقل عن مثيلاتها فى الاسواق بنسب تتراوح بين 20% و25 %، ويضم السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة والصلصة، ومنتجات الألبان والمخللات والعصائر والمربات والصلصة والأسماك والدواجن المجمدة واللحوم البلدية، بالإضافة إلى ياميش ومستلزمات الشهر الكريم.

وأكد فتحي مرسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة، أن افتتاح معرض «أهلا رمضان» يأتي ضمن توجهات الغرفة التجارية لتوفير السلع الغذائية بأسعار اقتصادية، وذلك لمحاربة الغلاء وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين محدودى الدخل، مضيفا أن الغرفة التجارية، تتحمل كافة تكاليف تجهيز المعارض، وتوفير مساحات العرض دون تقاضي أي مقابل مادي من الشركات العارضة بشرط أن تقوم تلك الشركات بالبيع بأقل من سعر الجملة، مشيرا إلى اشتراك 28 شركة من كبرى شركات المواد الغذائية بالمعرض بنسبة خصومات تصل الى 25%.

•محافظ البحيرة يستقبل مفتي الديار المصرية بمكتبه

استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بمكتبه صباح اليوم، فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، وذلك لحضور الندوة المقرر انعقادها بقاعة المؤتمرات بكلية التربية جامعة دمنهور ظهر اليوم.
مفتى الديار المصرية في البحيرة.

وتأتي ندوة كلية التربية جامعة دمنهور، بعنوان «التدين الصحيح» والتي سيشهدها فضيلة المفتى، ويقوم بإلقاء محاضرة عنها ومحاورة الطلبة والطالبات بالجامعة لتنمية وعيهم الثقافي والديني.

ورحب اللواء هشام آمنة بفضيلة مفتي الديار المصرية ابن البحيرة البار، وأشاد بمشاركاته البناءة لخدمة أبناء وطنه وتثقيفهم دينيًا وإجتماعيًا، مشيدًا بدور جامعة دمنهور فى تنظيم مثل تلك الندوات وإستضافة كبار العلماء من الأزهر الشريف والأوقاف بهدف رفع الوعى لدى الطلاب وتوسيع نطاق تفاعلهم وإدراكهم لكافة المعطيات المحيطة بهم وذلك لإرساء البناء الأخلاقي للفرد والمجتمع.

كما أشار الدكتور شوقى علام، مفتي الديار المصرية، إلى أن الأزهر الشريف يستهدف بتلك المشاركة التواصل مع جميع فئات المجتمع وخاصة فئة الشباب لمحاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫﻴﻢ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭالحوار وقبول الآخر، إﻧﻄﻼقا ﻣﻦ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ العلماء ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻮسطي المعتدل.

•جنايات دمنهور تحيل قاتل خطيبته وابن شقيقها إلى مفتي الديار المصرية

قضت محكمة جنايات دمنهور بـ إحالة أوراق قاتل خطيبته وابن شقيقها إلى المفتي، لقيامها بفسخ الخطوبة ورفضها الزواج منه، إلى مفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت هيئة الدائرة السابعة بـ محكمة جنايات دمنهور، جلسة 18 من مارس القادم للنطق بالحكم.

تعود أحداث الواقعة عندما شهدت منطقة القلعة بدمنهور بمحافظة البحيرة، حادثا بشعا، حيث تسلل فران شاب لمنزل خطيبته السابقة مستغلا تواجدها بمفردها، وانهال عليها بالطعنات بسكين، وقام بذبحها من رقبتها وأرداها جثة هامدة، وعقب ذلك فوجئ بوجود ابنة شقيق خطيبته "5 سنوات"، فقام بذبحها هى الأخرى.

كان اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة السابق، تلقى بلاغا من العميد علاء فتح الله مأمور قسم شرطة دمنهور بالحادث، وانتقل ضباط مباحث دمنهور ومركز دمنهور، وتبين للمقدم أحمد سمير رئيس مباحث مركز دمنهور مقتل "سامية. س. ح " 18 سنة وابنة شقيقها "جنا. ص. ا" 5 سنوات ومقيمتان بمساكن الرصف بمنطقة القلعة بدمنهور.

وبسؤال شهود الواقعة والتحريات الأولية تبين قيام محمد الجبالى، فران خطيب المجنى عليها السابق، بارتكاب الواقعة والهرب من مسرح الجريمة.

وتم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء محمد هندى مدير المباحث، ضم ضباط قسم ومركز دمنهور لكشف غموض وملابسات الحادث، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى دمنهور التعليمى، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق فى الواقعة التي قامت بدورها بإحالته إلى محكمة جنايات دمنهور.

• محافظ البحيرة يشهد ماراثون الدراجات تحت شعار «دستورنا بأيدينا»

شهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، انطلاق ماراثون الدراجات، الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة، تحت شعار «دستورنا بأيدينا»، بمشاركة ياسين الزغبي أحد ذوي الاحتياجات الخاصة، ورئيس جامعة دمنهور.

«دستورنا بأيدينا»

انطلق ماراثون «دستورنا بأيدينا»، من أمام مستشفى دمنهور العام مرورا بشارعي الجمهورية وعبد السلام الشاذلي وانتهى أمام استاد دمنهور الرياضي، لتحفيز المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads