المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ظهور القمر الوردي اليوم في تمام الساعة 11 مساًء بتوقيت القاهرة

الجمعة 19/أبريل/2019 - 06:02 م
ظهور القمر الوردي
ظهور القمر الوردي
سلوى محمود
طباعة
أعلنت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية ظهور القمر الوردي اليوم والذي يعد بمثابة ظاهرة تحدث مرة واحدة فى العام.

ظهور القمر الوردي
وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلى ميل» يعد ظهور القمر الوردي اليوم اكتمالاً للقمر، لكنه لا يكون باللون الوردى كما يتوقع البعض، والذى سيظهر فى بريطانيا الساعة 12:12 أى أنه سيعتلى سماءنا في مصر في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة.

وأضافت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية إن علماء النجوم ومراقبيها الهواة يحدقون في السماء ليلا فى انتظار الضيف الجديد لالتقاط وتسجيل هذه اللحظة، ويجب ألا تفوت هذا المنظر المبهر للقمر الوردى أنت أيضا، والذى على العكس من اسمه إلا أنه لا يظهر باللون الوردى بسبب أن تسميته جاءت من ظهوره بالتزامن مع ازدهار نوع من الزهور البرية الوردية الذى يكون موسمه فى الربيع بأمريكا وكندا.

ويسمى هذا القمر أيضا بقمر البيضة أو قمر السمكة، وعن توقيت ظهوره بمختلف البلاد، فسيظهر فى أمريكا فى أفضل صورة له فى التوقيت 7:12 صباحا، لكن يجب رؤيته فى مكان يقل فيه التلوث الضوئى بشكل خاص ذلك متوفر فى الأرياف عن المدن، وفى الصين سيظهر الساعة 4 عصرا وفى إيطاليا وإسبانيا الساعة الواحدة ظهرا وفى أوروبا الشرقية عند الساعة 2 ظهرا.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads