المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مورينيو: عندما يمتلك ميسي الكرة.. فأنت ميت أمامه لا محاله

الجمعة 19/أبريل/2019 - 04:47 م
مورينيو وميسي
مورينيو وميسي
محمد حبيب
طباعة

تشتعل مواجهة نارية بين ليفربول وبرشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وعنوانها الأول سيكون كيفية إيقاف ليونيل ميسي، وهو ما أجاب عنه المدير الفني السابق لليونايتد جوزيه مورينيو.


الجميع يسعى ويتحدث عن كيفية إيقاف ميسي


والعديد من المدربين واللاعبين لا يعرفون كيفية إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجوزيه مورينيو قرر ابتكار حل جديد.


ميسي سجل ثنائية في انتصار برشلونة على يونايتد 3-0؛ ليقود الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في مواجهة من العيار الثقيل أمام ليفربول.

 

وعند سؤال يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول، عن كيفية إيقاف ميسي؟ أجاب، "أشكر الرب؛ لأنني لن أضطر للتفكير في هذا الشأن الليلة، أمامي بضعة ليالي قبل أن أقلق بشأن ميسي".

 

وتحدث مورينيو عن خطورة ليونيل ميسي في مواجهة مانشيستر يونايتد، في تحليله لمباريات دوري أبطال أوروبا، عبر محطة "روسيا اليوم" الفضائية.

 

وقال جوزيه مورينيو: أسلوب لعب يونايتد في الجولة الثانية كان مختلفًا، في المباراة الأولى تواجدوا أمام منطقة جزائهم بشكل جيد؛ لذا عندما كان ميسي يدخل إلى العمق كان يجد فريد ومكتوميناي متواجدين دائمًا.

 

وأوضح المدير الفني السابق لمانشيستر يونايتد، "لكن في هذه المباراة (العودة) بدأ يونايتد بأسلوب مختلف، ربما بسبب تأخرهم بهدف نظيف ذهابًا،  تواجد بوجبا على اليسار، ومكتوميناي على اليمين، وفريد وحيدًا أمام الخط الدفاعي، حيث المنطقة التي يأتي منها ميسي ويحصل فيها على الكرة".



طريقة فعالة من مورينيو لكيفية إيقاف خطر ليونيل ميسي


وأشار جوزيه مورينيو، " إلى أنه عندما يملك ميسي الكرة، ويصبح في موقف واحد ضد واحد، فإنك ميت لا محالة، لهذا لا أحب أبدًا الرقابة الفردية أمام ميسي".

 

وأردف، "لإيقاف ميسي تحتاج إلى قفص، عليك خلق قفص من حوله، وأعتقد أن فوز برشلونة على يونايتد كان طبيعيًا لأنهم يملكون لاعبين أفضل".

 

وتطرق مدرب مانشستر يونايتد السابق، إلى مواجهة ليفربول وبرشلونة بنصف النهائي، وفرص كلا الفريقين.

 

وقال مورينيو: ماني وصلاح وفيرمينو - ليس مباشرًا في لعبه ولكنه يربط اللعب - خطرون للغاية وبإمكانهم إيذاء برشلونة.

 

وأتم مورينيو حديثه، "ميسي يعلم أن الكرة الذهبية في انتظاره؛ لذا سأقول إنهم مفضلين قليلًا على ليفربول، ولكنها تظل 50-50".



اقرأ ايضًا: فان دايك عن صدامه مع ميسي: لا أعرف طريقة إيقافه

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads