المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

22 أغسطس.. الدورة الثالثة لمهرجان الأردن للإعلام العربي بمشاركة عربية واسعة

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 04:50 م
طباعة
تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأردن للإعلام العربي (دورة النهضة العربية) في عمان يوم 22 أغسطس الجاري بمشاركة عربية واسعة من مصر ، السعودية ، الكويت ، الإمارات ، قطر ، لبنان ، تونس ، المغرب ، الجزائر ، ليبيا ، السودان ، اليمن ، العراق ، فلسطين ، سوريا إلى جانب الأردن.

كما سيقام على هامش المهرجان ، معرض تعرض خلاله عشرات شركات الإنتاج والمحطات التلفزيونية والإذاعية واتحادات المنتجين من مختلف الدول العربية أبرز منجزاتها ونتاجاتها الإعلامية والفنية إلى جانب أبرز التقنيات التي تعكس التطورات الحديثة بصناعة الإعلام والأفلام بالعالم العربي.

وقال المكلف بملف المعرض والمدير المالي بهيئة الإعلام عزالدين العناسوة - في تصريح اليوم الجمعة - إن اللجنة المنظمة خصصت 63 جناحا للشركات والمدن الإعلامية والمحطات الإعلامية والمنتجين العرب وضمن مساحات مختلفة وفق حاجة وطلب العارضين..مؤكدا على أن المعرض يعتبر فرصة لإبراز المنجزات والتطور الكبير بصناعة الإعلام وآليات عمل المدن الإعلامية العربية.

وأفاد بأن المعرض ، الذي يستمر لمدة أربعة أيام ، يعمل على تنشيط وتسويق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ويعرض لأهم منجزات البيئة الاستثمارية في عالم الإعلام والتقنيات المستخدمة فيه..مشيرا إلى أن سلطنة عمان ستتواجد بقوة خلال أيام المعرض بصفتها الدولة ضيفة الشرف للمهرجان.

وكان رئيس اللجنة العليا للمهرجان مدير عام هيئة الإعلام الأردنية الدكتور أمجد القاضي قد أعلن الأسبوع الماضي عن تفاصيل وفعاليات المهرجان ، مبينا بأن ما يزيد على 700 شخصية تمثل النخب الإعلامية والفنانين العرب والأردنيين إلى جانب وفود رسمية يترأسها وزراء إعلام ومدراء عامين لمؤسسات رسمية ورؤساء مجالس إدارات لمؤسسات إعلامية وصحفية ومسئولي شركات الإنتاج الإعلامي ستشارك في المهرجان.

وقال القاضي إن برنامج المهرجان سيتضمن العديد من المسابقات والندوات والمحاضرات كما ستكون مدينة القدس حاضرة في فعالياته..مؤكدا أن الهدف الرئيسي للمهرجان يتمثل في مد جسور التفاهم والمساهمة بإيجاد بيئة ملائمة للتواصل بين المدن الإعلامية والمحطات التلفزيونية والإذاعية في الوطن العربي.

وسوف يشهد المهرجان حضورا واسعا لصانعي الإعلام العربي ونجوم الدراما العربية إضافة إلى عقد ندوات ومحاضرات إعلامية تتناول الإعلام الاقتصادي والإعلام والتنمية المستدامة وأثر تكنولوجيا الاتصال على المحتوى الإعلامي والدراما العربية وأخلاقيات الإعلام الإلكتروني وتفاعل وسائل الإعلام مع قضايا الإرهاب فيما تتناول المحاضرات موضوعات (القدس في الإعلام العربي، الإعلام والنهضة العربية).

ويتضمن المهرجان مسابقات متنوعة تهدف إلى تحفيز الأعمال الدرامية والإعلامية المختلفة وفق تصنيف مختص ضمن الفئات التالية : المسابقات التلفزيونية وتتضمن الدراما الاجتماعية ، الدراما الكوميدية ، الدراما التراثية والتاريخية ، البرنامج الديني ، الفيلم الوثائقي .. وتتضمن أيضا فئة البرامج الحوارية والرسوم متحركة للأطفال وأغنية طفل مصورة، التقرير الإخباري، مسابقة القدس الشريف.

كما تتناول المسابقات الإذاعية : الدراما الإذاعية الاجتماعية ، برنامج الأسرة ، البرنامج الديني ، نشرة الأخبار ، برنامج البث المباشر ، وتقدم بحسب قرار لجنة تحكيم متخصصة جوائز تقديرية للفائزين بأفضل الأعمال المشاركة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads