المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل بروتوكولات التعاون بين وزارة البترول وشركة «ميثانكس» مصر

الجمعة 19/أبريل/2019 - 08:02 م
وزير البترول- شركة
وزير البترول- شركة ميثانكس مصر
ايمان سعيد
طباعة
ترصد بوابة المواطن الإخبارية، تفاصيل اللقاء الذى جمع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بممثلي شركة «ميثانكس» مصر.

طارق الملا وزير البترول
وضم اللقاء الذى جمع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع براد بويد نائب رئيس الموارد المؤسسية بشركة «ميثانكس» العالمية، ومحمد شندي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «ميثانكس» مصر، بحث سبل تطوير آليات العمل وزيادة قدرات إنتاج الميثانكس، استثمارا لزيادة معدلات الإنتاج الذي تحقق عام 2018.

وخلال اللقاء شدد وزير البترول، في البيان الذى صدر اليوم الجمعة، بأهمية الاستمرار في التوسع في تسويق الإنتاج بالسوق المحلية والعالمية، وتحديث الدراسات التسويقية، في ظل توافر إمدادات الغاز الطبيعي.

جاء ذلك بعد الطفرة التي حققتها الدولة المصرية في مجال الإسراع بتنمية حقول الغاز المكتشفة وزيادة الإنتاج، واتجاه مصر للتوسع في إنتاج مشتقات البتروكيماويات المختلفة من الحلقات الوسيطة والصناعات البتروكيماوية النهائية، التي تمثل قيمة مضافة للثروات الطبيعية والاقتصاد القومي.

هذا وأشار محمد شندي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «ميثانكس» مصر، إلى أن طاقة إنتاج مصنع الميثانول، الذي يعد الوحيد في مصر ويقع في مدينة دمياط، تبلغ حوالي 1.3 مليون طن سنوياً، مؤكدًا على انعكاس وفرة إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، وتذليل العقبات أمام إنتاج الميثانول، على تحقيق نتائج أعمال متميزة.

هذا وقام بعرض التطورات الخاصة بإجراءات مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها مع شركة السويس لمشتقات الميثانول؛ لدراسة سبل الدعم الممكنة بين الشركتين، حيث ستقوم شركة «ميثانكس» مصر بتزويد شركة السويس لمشتقات الميثانول بالميثانول والتسهيلات لإنتاج منتجات الفورمالدهايد، التي تستخدم بالعديد من الصناعات، ومنها صناعة تصليد اليوريا والغراء والأخشاب الصناعية والورق، مؤكداً التزامها الكامل بتطبيق استراتيجية وزارة البترول في سلامة العمليات والأمن والسلامة والصحة المهنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads