المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما تريد معرفته عن دعاء خامس يوم رمضان 2019 وثوابه

الجمعة 19/أبريل/2019 - 11:02 م
دعاء خامس يوم رمضان
دعاء خامس يوم رمضان 2019 وثوابه
ايمان سعيد
طباعة
تحاول بوابة المواطن الإخبارية نشر يوميًا كل ما هو جديد حول الحسنات التى يدخرها المسلم قبل قدوم الشهر الكريم، ولهذا تذكركم بـ دعاء خامس يوم رمضان 2019 وثوابه.

دعاء خامس يوم رمضان 2019 وثوابه
ومن أجل أن يتذكر المسلمون روحانيات هذا الشهر الفضيل، تسعي بوابة المواطن لنشر مجموعة من الأدعية المستحبة في شهر رمضان المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، ولهذا تعرف معنا أخى المسلم على دعاء خامس يوم رمضان 2019 وثوابه.

وكان النبي صلي الله عليه وسلم، يؤكد دائمًا أن كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم، وبالتالي تعرفوا معنا على دعاء خامس يوم رمضان 2019 وثوابه:

«اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين، برأفتك يا أرحم الرحمين».

كما قيل أيضًا أن هناك دعاء أخر محبب بهذا اليوم وهو:
عن ابن عباس رضي الله عنهما«اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين، واجعلني فيه من اوليائك المتقين، برأفتك يا أكرم الأكرمين».

وللعلم أيضًا لكل مسلم أن صلاة الليلة الخامسة بشهر رمضان2019، واحدة من ليالي الأفراد والتي من المستحب فيها الغسل، كما نقل الصحابة عن رسول الله أنه يستحب في ليلة الخامس من الشهر الكريم، بحيث يقوم المسلم بصلاة ركعتين وذلك بنية النافلة في شهر رمضان، وتكون كالتالي:

«يقرأ في الركعتين كلا من سورة الفاتحة ثم سورة الإخلاص عدد خمسون مرة ، ثم بعد السلام يفضل أن يصلي على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد عدد مائة مرة».

اقرأ أيضًا: قبل قدوم الشهر الكريم.. هذا دعاء رابع يوم رمضان 2019 وثوابه

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads