المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحوادث في أسبوع.. النقض تؤيد الأحكام في قتل الصحفية ميادة أشرف

الجمعة 19/أبريل/2019 - 09:22 م
حوادث الأسبوع
حوادث الأسبوع
إسلام النجار
طباعة
شهدت أروقة المحاكم المصرية، العديد من القضايا المختلفة، خلال الأسبوع الماضي، وكان أبرز تلك القضايا، محكمة النقض تؤيد حبس المتهمين في «قتل الصحفية ميادة أشرف».
المتهمون في قضية
المتهمون في قضية قتل الصحفية ميادة أشرف
النقض تؤيد حبس المتهمين في قتل الصحفية ميادة أشرف
رفضت محكمة النقض، طعون المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «قتل الصحفية ميادة أشرف»، على الأحكام الصادرة من الجنايات بالمؤبد والمشدد. 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، قضت بمعاقبة 17 متهما بالسجن المؤبد، و9 آخرين بالسجن المشدد 15 سنة، و 4 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة 3 آخرين بالسجن المشدد 7 سنوات، كما برأت المحكمة 15 متهما في اتهامهم بأحداث العنف والتجمهر بمنطقة عين شمس، التي نتج عنها قتل الصحفية ميادة أشرف وآخرين.

يذكر أن النيابة العامة أصدرت قرارًا بإحالة 48 متهمًا في قضية قتل الصحفية ميادة أشرف، من بينهم 35 محبوسًا، بأنهم في غضون الفترة من يناير 2014 حتى يونيو بنفس العام تولى من الأول حتى التاسع قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون.
الإعدام لمزارع
الإعدام لمزارع
الإعدام لمزارع بتهمة القتل العمد في المنيا
قررت محكمة جنايات المنيا، اليوم الخميس، إحالة أوراق «محمد.ص.غ»، مزارع من سمالوط إلى المفتي لاستطلاع رأيه الشرعي بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحددت جلسة 5 يونيو للنطق بالحكم.

تعود تفاصيل قضية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إلى عام 2016، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بوقوع جريمة قتل في سمالوط وبالانتقال والفحص تبين قيام المتهم «محمد.ص.غ» بقتل «محمد.ف.ع»، مزارع.

وكشفت تحريات مباحث سمالوط، أن المتهم استدرج المجني عليه إلي الزراعات على أثر خلافات مالية بينهما وأعد لذلك سلاحا ناريا وأداة حادة وعصا، وفور وصول المجني عليه حدثت مشادة بينهما قام على إثرها المتهم بإطلاق النار على المجني عليه، وبعد ذلك انهال عليه بالضرب بالعصا إلا أنه لم يفارق الحياة، فقام المتهم بطعنه عدة طعنات حتى فارق الحياة، وعلى الفور قام المتهم بإلقاء المجني عليه في مصرف واستولى على حافظة نقوده ولاذ بالفرار.
معاون مباحث قسم النزهة
معاون مباحث قسم النزهة
إحالة قضية استشهاد معاون مباحث قسم شرطة النزهة لنيابة أمن الدولة
أحالت نيابة حوادث شرق القاهرة، ملف التحقيقات في حادث استشهاد معاون مباحث قسم شرطة النزهة، وسائقه، إلى نيابة أمن الدولة العليا.

كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا، من الأهالي بسماع أصوات وابل من الأعيرة النارية، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القاهرة إلى مكان واقعة معاون مباحث قسم النزهة.

تعود تفاصيل واقعة استشهاد معاون مباحث قسم شرطة النزهة، إلى أنه أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له، لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم النزهة، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون، تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون «مدونة بخط اليد» بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، حال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته، نتج عن ذلك استشهاد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق، وإصابة فردي شرطة من القوة المرافقة له، وكذا قائد السيارة التي كانت تستقلها القوة الأمنية، بعدة طلقات نارية، وتوفى قائد السيارة متأثراً بإصابته، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.
حبس طالب
حبس طالب
السجن عامين لطالب بتهمة الاتجار بمخدر الهيروين
قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم الثلاثاء، السجن عامين لطالب وغرامة 10000 جنيه، لاتهامه بـ الاتجار في مخدر الهيروين.

تعود تفاصيل قضية الاتجار بمخدر الهيروين التي حملت رقم 5791 لسنة 2018 جنايات مركز بلبيس، ليوم 3 مارس، عندما تلقي اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، إخطارا من العقيد جاسر زايد، رئيس فرع البحث الجنائي لفرع البحث لفرقة الجنوب، يفيد قيام النقيب محمد أشرف معاون المباحث، من ضبط «رائد.م.م.خ» 20 عامًا طالب، ومقيم بندر بلبيس، لحيازته هيروين وسلاح ناري، بقصد الاتجار، وتم إحالته لمحكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم، بالحبس عامين وغرامة 10000 جنيه.
المعزول مرسي
المعزول مرسي
النيابة: المعزول عميل للحرس الثوري الإيراني
استمعت محكمة جنايات القاهرة، مرافعة النيابة في محاكمة الرئيس المعزول و23 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «التخابر مع حماس»، مطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

وقالت النيابة العامة خلال المرافعة: «رئيس جمهورية مصر العربية المعزول محمد مرسي عميل للحرس الثوري يتقاعس عن اتخاذ قرار، يفسد الدليل، وفي ذات الإطار تم رصد سفر القيادي الشيعي خالد عبد المعطي لبيروت بلبنان بناء على تكليف من عناصر حزب الله، وصدر فيه تعليمات بتجميد نشاطه وإيقاف نشاطه مع وكالة أسيا اليوم، فقد تم إخطار رئاسة الجمهورية بنشاط المذكور وخطورته على الأمن المصري، ولم يتم اتخاذ قرار».
الإعدام لمواطن مصري
الإعدام لمواطن مصري
الإعدام شنقًا لمواطن مصري قتل إيطالى الجنسية بميلانو

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم الإثنين، مواطن مصري قتل إيطالى الجنسية بالإعدام شنقًا، بمحل لبيع السجاد بمدينة ميلانو الإيطالية.

تعود تفاصيل واقعة مواطن مصري قتل إيطالى الجنسية، كانت بعرض الملف رقم 272 لسنة 2014 تسليم مجرمين، والثابت به كتاب إدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية «الانتربول القاهرة» رقم 7188 المؤرخ في 16 نوفمبر لسنة 2014، والمتضمن طلب إنتربول روما ضبط المصرى «محمد.ع.ر.ع» 28 عامًا، ومقيم قرية تابعة لمركز بلبيس، لكونه مصريا خارج القطر «بدولة إيطاليا» بقتل المجني عليه «بارفيز جوجيمان» عمدًا بأن انهال على رأسه ووجه جرحًا وضربًا باستخدام أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص قاصدا إزهاق روحه، للشروع فى سرقة المنقولات الخاصة به داخل محل لبيع السجاد بمدينة ميلانو ولاذا بالفرار من دولة إيطاليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads