المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرار تزايد المصريين في الخارج للتصويت على التعديلات الدستورية

الجمعة 19/أبريل/2019 - 06:46 م
المصريين في الخارج
المصريين في الخارج
أحمد الأمير
طباعة
صوت أعضاء الجالية المصرية في إثيوبيا على مشروع التعديلات الدستورية في مقر السفارة في أديس أبابا اليوم الجمعة.

وشهد مقر قنصلية جمهورية مصر العربية فى جنيف ، تزايد ملحوظ في الإقبال من قبل أعضاء الجالية المصرية ، للمشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية، بعد أن تم فتح باب التصويت.

كما توافد المئات من الجالية المصرية بدولة المغرب على لجنة السفارة، للمشاركة في عملية الاقتراع على التعديلات الدستورية 2019.

واحتشدت الجالية المصرية في دولة أفغانستان أمام لجنة السفارة، لأداء واجبهم الوطني والمشاركة في عملية الاقتراع على التعديلات الدستورية 2019 رغم الاضطرابات الأمنية التي تشهدها البلاد.


ويجري التصويت للوافدين في الفترة من 19 إلى 21 أبريل في 140 مكان اقتراع في 124 دولة حيث يمكن لأفراد المجتمعات المصرية الإدلاء بأصواتهم بين الساعة 9:00 والساعة 21:00 بالتوقيت المحلي لكل دولة.

ويحتاج الناخبون إلى إحضار جواز سفر مصري ساري المفعول أو بطاقة هوية مصرية سارية المفعول أو انتهت صلاحيتها وفقًا لما تنص عليه القواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

والدعوة موجهة إلى المصريين المقيمين للتصويت في الفترة من 20 إلى 22 أبريل. أقر البرلمان مسودة لتعديل وإضافة 25 مادة إلى الدستور. هذه هي أساسًا المدة الزمنية للرئاسة ، وإدخال مجلس الشيوخ ، والحصص في مجلس النواب ، وآليات اختيار رؤساء المحاكم ، ودور القوات المسلحة المصرية.


كما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة، عن موعد دعوة المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، التي أقرها مجلس النواب مؤخرًا؛ حيث حددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل خارج مصر، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 داخل مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads