المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفيوم في أسبوع| الأبرز «فوز عطا بمقعد نقيب الصيادلة والاستعداد للاستفتاء»

السبت 20/أبريل/2019 - 03:03 ص
محافظ الفيوم
محافظ الفيوم
محمود المنشاوي
طباعة
شهدت محافظة الفيوم، خلال الأسبوع المنقضي، العديد من الفعاليات والأحداث، كان أبرزها 431 لجنة فرعية مستعدة لاستقبال الناخبين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالفيوم، وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات في لجان الاستفتاء بالفيوم، وفوز صابر عطا بمنصب نقيب الصيادلة فى الفيوم، وانتحار ربة منزل بسبب خلافاتها مع زوجها فى الفيوم.

«بوابة المواطن» الإخبارية، تستعرض أبرز ما جاء في محافظة الفيوم خلال أسبوع في السطور التالية:

فوز صابر عطا بمنصب نقيب الصيادلة فى الفيوم

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم، نتيجة فرز أصوات الناخبين، بفوز الدكتور صابر عطا، بمقعد نقيب صيادلة الفيوم، بحصوله على 603 أصوات، مقابل حصول منافسه د. ربيع السودانى على 235 صوتًا.

كما أعلنت اللجنة، أسماء الفائزين بعضوية مقاعد مجلس النقابة الفرعية فوق السن، وهم راندا روبى بحصولها على 429 صوتًا، والدكتورة دعاء عبدالرحيم صالح بحصولها على 356 صوتًا، والدكتورة نهى فرج بحصولها 307 أصوات، أما مقاعد مجلس النقابة الفرعية تحت السن فاز كلا من الدكتور باسم فهمى بحصوله على 345 صوتًا، والدكتور مصطفى ضاهر بحصوله على 342 صوتًا، والدكتور محمد رضا بحصوله على 279 صوتًا.
وكان أشرف على الانتخابات لجنة تحت إشراف المستشار أسامة عبدالعزيز، المشرف على الانتخابات بالنقابة بالفيوم، وتضم كلا من الدكتور طارق أحمد رياض، رئيسًا، والدكتور غيث محمد صالح، نائبا، وعضوية كلا من الدكتور نصر مقاوى، والدكتور جمال الزيات، والدكتور هانى عبدالسيد.

انتحار ربة منزل بسبب خلافاتها مع زوجها فى الفيوم

أقدمت ربة منزل، من قرية الشيخ فضل، بمركز الفيوم، على الانتحار بتناول قرص سوس القمح، لمرورها بضائقة نفسية بسبب خلافات زوجية، ونقلت جثتها لمستشفى الفيوم العام.
وكان اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة الفيوم، بورود بلاغ لمركز شرطة الفيوم، من مستشفى الفيوم العام، بوصول "س.ن.ف" (22 سنة - ربة منزل)، ومقيمة بقرية الشيخ فضل، بمركز الفيوم، "جثة هامدة"، إدعاء تناول مادة سامة.

وقررا والدها، وشقيقها، في أقوالهما بمحضر الشرطة، أن المتوفية تناولت قرص سوس القمح لمرورها بضائقة نفسية، لوجود خلافات زوجية، تركت على إثرها منزل الزوجية، ولم يتهما أحد بالتسبب في الواقعة.تحرر محضر بالواقعة، رقم 2238 لسنة 2019م إداري مركز شرطة الفيوم، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

431 لجنة فرعية مستعدة لاستقبال الناخبين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالفيوم

صرح اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، بأن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت الانتخابي في المحافظة يبلغ نحو مليون و933 ألف ناخب، وأن عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة هو 335 مركزًا انتخابيًا، تضم 431 لجنة فرعية، موزعين على مختلف مراكز المحافظة.

وأشار المحافظ، خلال تصريحات صحفية له اليوم، إلى توافر أن المستلزمات الضرورية بكل مقر انتخابي، من حيث تجهيز أماكن انتظار الناخبين من كبار السن وذوى الهمم، وكراسى متحركة لنقل ذوى الهمم، وتزويد اللجان بالكراسي، ومياه الشرب، ووسائل التهوية، للتيسير على الناخبين وأعضاء اللجان، والحرص على النظافة العامة داخل وخارج المقرات الانتخابية، فضلًا عن توفير مولدات للكهرباء لمواجهة الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائى.
كراسي متحركة لذوي الاحتياجات في لجان الاستفتاء بالفيوم.

قال اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث تم وضع كراسي متحركة باللجان لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف المحافظ- في تصريح اليوم الجمعة- أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت الانتخابي يبلغ مليونًا و933 ألف ناخب تقريبًا، فيما يبلغ عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 335 مركزًا انتخابيًا، تضم 431 لجنة فرعية.

وناشد المحافظ جميع الأهالي التوجه إلى صناديق الاقتراع للتصويت على التعديلات الدستورية حتى ينقلوا للعالم أجمع صورة مشرفة عن مصر تليق بحضارتها ومستقبلها.

إصابة موظف وسائق في حادث تصادم بمركز إطسا في الفيوم

وقع حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى أجرة بطريق (إطسا- الغرق)، بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، ما أدى إلى إصابة موظف وسائق، وعدد من الركاب، أمام عزبة الضو "طريق فرعي ذو اتجاهين"، بحسب بيان أمني، صباح اليوم الأحد.

كان اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة إطسا، بوقوع حادث تصادم وإصابة مواطنين بطريق (إطسا-الغرق) أمام عزبة الضو، وهو طريق فرعي ذو اتجاهين بمركز إطسا.
انتقلت مباحث المركز، إلى مكان الحادث، وتبين أن الحادث وقع بين كل من السيارة رقم 3264 ف ج س ملاكي، قيادة (سعيد.ع.ا.ج 52 سنة-موظف)، بالشئون الاجتماعية، ومقيم بالغرق مصاب بكسر بالذراع، والسيارة رقم 2945 ف ل ر، أجرة قيادة (عمر.ش.ص.ع 28 سنة-سائق)، ومقيم بمنشأة عبد المجيد، مصاب بكدمة بالصدر، وبرفقته عدد من الركاب مصابين بكدمات متفرقة، بسبب السرعة الزائدة للسيارة الأولى أثناء الدوران ما أدى لاصطدامها بالسيارة الثانية.

إقبال على شراء كراسات الإسكان الشعبي بالفيوم

بدأت مكاتب البريد بمحافظة الفيوم، صرف وبيع كراسات حجز الوحدات السكنية للإسكان الاجتماعى.وفى محافظة الفيوم، تم بيع كراسات حجز الوحدات السكنية بـ 8 مكاتب بريد هى: الفيوم الرئيسي وتوفير الفيوم والجون والفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع).

وفى مكتب بريد الفيوم العمومى، بدأ الإقبال على الشراء بموجب بطاقة الرقم القومى فقط وسداد مبلغ 100 جنيه تمت كراسة الشروط والحجز، وقام مدير المكتب بإعلان صورة كراسة الشروط بالكامل على لوحة أعلانات المكتب الداخلية للاطلاع الأهالى الراغبين فى الحجز وشراء كراسة الشروط عليها.

إنشاء أول حلبة ملاكمة بمحافظة الفيوم بتكلفة 107 آلاف جنيه

نجح المهندس عماد سعد حمودة عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الشباب والرياضة بالمجلس في الحصول على موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على إقامة حلبة ملاكمة بنادي محافظة الفيوم لاستضافة البطولات الكبيرة سواء على مستوى الجمهورية أو الدولية وذلك بتكلفة 107 آلاف جنيه. 

وتم الانتهاء من أعمال تركيب الحلبة بنادي الفيوم لتكن جاهزة للممارسة اللعبة عليها لأول مرة في تاريخ أندية محافظة الفيوم بهدف توسيع قاعدة لعبة الملاكمة التي تجد إقبالا من أبناء المحافظة على ممارستها بأندية القاهرة سواء على مستوى الناشئين أو الكبار. 

وأشاد المحاسب علي مسعود رئيس مجلس إدارة نادي الفيوم بهذه الخطوة التي تعد إنجازا جديدا للمجلس الحالي بمساعدة النائب عماد سعد الذي يقدم كل الدعم للنادي خلال الفترة الماضية بهدف مساعدة شباب المحافظة على مارسة كل اللعبات الرياضية الفردية والجماعية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads