المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سوهاج فى أسبوع| زيارة افواج سياحة للمحافظة وأنهاء خصومة ثأرية الأبرز

السبت 20/أبريل/2019 - 03:54 ص
سوهاج فى أسبوع
سوهاج فى أسبوع
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
شهدت محافظة سوهاج الأسبوع الماضي بعض الأحداث الهامة، وكان من بينها انهاء بعض المشاكل الثأرية بين أربع عائلات، واستقبال العديد من السياح لزيارة المناطق الاثرية، والتعاقد مع 400 عامل لنظافة مستشفى سوهاج الجامعي، وبعض الاحداث الهامة التالية:

_ «الكفن» ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز دار السلام
عُقدت الأحد الماضى، مراسم الصلح في الخصومة الثأرية، بين أبناء العمومة من عائلتي آل ضمراني، وآل الريان، وذلك بقرية مواته شرقة بمركز ومدينة دار السلام.

شهد مراسم الصلح بين عائلتي آل ضمراني، وآل الريان، اللواء يسري خضر السكرتير العام لمحافظة سوهاج، نيابة عن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، ولجنة المصالحات بالمحافظة، وعددا من القيادات التنفيذية، وتحت إشراف مديرية أمن سوهاج.

وفي كلمته؛ نقل سكرتير عام سوهاج، تحيات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج للعائلتين، ولجنة المصالحات ورجال الأمن على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنجاز العديد من المصالحات، داعيًا إلى الوحدة ونبذ العنف والوقوف صفا واحدا لمواجهة العنف والإرهاب، والتفرغ للتنمية والبناء، مؤكدًا أن الصلح والمودة حماية للوطن والمواطنين.

_ الأجهزة الأمنية تنجح في إنهاء خصومة ثأرية بمحافظة سوهاج.
واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج جهودها في تجفيف المنابع العدائية للعائلات، وتنجح في إنهاء خصومة ثأرية قائمة بين عائلتين بدائرة قسم شرطة دائرة مركز طهطا.

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في عقد جلسة صلح لإنهاء خصومة ثأرية بين طرفي عائلتين بدائرة قسم شرطة طهطا، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة الأمن بوزارة الداخلية للعمل على إنهاء النزاعات الثأرية بالتنسيق مع أعضاء لجنة المصالحات والقيادات الشعبية والتنفيذية وكبار رؤوس العائلات حيث تم التوفيق والصلح بين أطراف العائلات، وأقروا جميعًا بالصلح النهائي وتعهد كلٌ منهم بعدم التعرض للآخر.

هذا وقد تمت هذه الجلسة لإنهاء خصومة ثأرية في حضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء لجنة المصالحات وكبار رؤوس العائلات وأفراد العائلتين، حيث تم التوفيق والصلح بين جميع الأطراف، وأقروا جميعًا بالصلح النهائي وتعهد كلًا منهم بعدم التعرض للآخر.

_ التعاقد مع 400 عامل لنظافة مستشفى سوهاج الجامعي مايو المقبل.
أكد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج بأنه تم التعاقد مع شركة نظافة خاصة بتكلفة ١٨ مليون جنيه سنويًا للقيام بأعمال النظافة الشاملة لـ"مستشفى سوهاج الجامعي» وتحسين مستوى النظافة، وتجويد الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين داخل المستشفى.

وأضاف عزيز أن الشركة ستوفر ٤٠٠ عامل نظافة موزعين على جميع مباني وأقسام مستشفى سوهاج الجامعي بطريقة نسبية، منها أقسام النساء، الطوارئ، الجراحة، مستشفى الأورام، الأقسام الأدرية والقسم المجاني ومبني عبيد والجيزة، وكافة الاقسام والمبانى.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن بدأ العمل مع الشركة سيكون في الأول من شهر مايو المقبل ٢٠١٩، موضحًا أن الشركة ستعمل بنظام الورديات وعلى مدار ٢٤ ساعة يوميا.

_ المنطقة الأثرية بأبيدوس تستقبل 135 سائحًا أجنبيًا.
أكد الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن المنطقة الأثرية بأبيدوس، استقبلت فوجا سياحيا يضم 135 سائحا أجنبيا، لزيارة المعالم الأثرية بالمحافظة.

وأوضح أسامة المصري، مدير عام إدارة السياحة بديوان عام المحافظة، أن الفوج وصل أمس على مرسي مدينة ناصر بسوهاج، لافتًا إلى أنهم قاموا بجولة حرة بمدينة سوهاج، مشيرًا أنه تم استضافتهم في حفل بجامعة سوهاج، وتوجهوا لزيارة معبد الملك سيتى الأول، والمعالم الأثرية بقرية عرابة أبيدوس بمركز البلينا.

_ سوهاج تستقبل 61 سائحًا أجنبيًا لزيارة المعالم الأثرية.
استقبلت محافظة سوهاج فوج سياحي يضم 61 سائحًا أجنبيًا، لزيارة المعالم الأثرية بالمحافظة، وتتضامن الجولة زيارة معبد رمسيس الثاني.

وأوضح عامر عوض رئيس مركز ومدينة البلينا، أن الـ فوج السياحي ضم 28 سائح إلماني، و33 سائح فرنسي، لافتًا إلى أنهم قاموا بزيارة معبد الملك سيتى الأول، ومعبد رمسيس الثاني، والمنطقة الأثرية بأبيدوس، ثم توجهوا شمالا إلى مدينة سوهاج للقيام بجولة حرة بالمدينة.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads