المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه سبل تعزيز العلاقات المصرية الهندية في مجال الذكاء الاصطناعي

الجمعة 19/أبريل/2019 - 10:03 م
العلاقات المصرية
العلاقات المصرية الهندية
ايمان سعيد
طباعة
ترصد بوابة المواطن الإخبارية كواليس اللقاء الذى جمع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، وأرونا سندراجان نائب الوزير الهندي لبحث سبل تعزيز العلاقات المصرية الهندية.

العلاقات المصرية الهندية
وارتكز الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، خلال اللقاء لمناقشة عدد من مجالات التعاون بين العلاقات المصرية الهندية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والمدن الذكية وبناء القدرات.

وشارك في اللقاء السفير الهندي بالقاهرة والمهندس حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات والمهندسة جلستان رضوان مستشار الوزير للذكاء الاصطناعي والمهندس محمد الجوسقي المشرف على الادارة المركزية للعلاقات الدولية بالوزارة.

من جانبه، شدد وزير الاتصالات على عمق العلاقات الثنائية بين مصر والهند في شتى المجالات وفي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل خاص؛ موضحًا أهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين من أجل تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية وبالأخص الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتى في إطار بناء كوادر متخصصة في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا على اهتمام الدولة بدعم الجهود المبذولة في إطار الاستعداد اللازم لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة وبما يساهم في تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة مناح الحياة.

كما شهد اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأهمية التنسيق بين البلدين في كافة القضايا المشتركة في المحافل الدولية ومنها التعاون في مجال وضع المعايير الفنية للاتصالات، والقضايا المتعلقة بالاتحاد الدولي للاتصالات والاجتماعات المقبلة بما في ذلك المؤتمر الراديوي WRC، والذي من المقرر أن تستضيفه مصر في أكتوبر المقبل في شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: قمة صوت مصر 2019| وزير الاتصالات: مصر مستعدة للتحول الرقمي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads