المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية تستعد لاستقبال الناخبين بالغربية

الجمعة 19/أبريل/2019 - 10:20 م
استعدادات محافظة
استعدادات محافظة الغربية للاستفتاء
نجلاء البسيوني
طباعة
صرح اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أن مقار الاستفتاء جاهزة لاستقبال المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والمقرر إجراؤها بداية من غد السبت حتى الاثنين من شهر أبريل الجارى.

لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية تستعد لاستقبال الناخبين بالغربية

ووجه محافظ الغربية تعليماته على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ضرورة التنسيق والتعاون الكامل بين جميع رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية «تربية وتعليم – الشباب والرياضة – الصحة – الكهرباء»؛ لمتابعة كل التجهيزات اللازمة بالمواقع الاستفتائية على مستوى المحافظة سواء في اللجان العامة أو الفرعية أو لجان الفرز.

وأوضح السعيد، أنه تم التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقوات المسلحة وقوات الأمن لاستلام مراكز ولجان التصويت وتوزيع القوات عليها، فضلا عن تجهيز أماكن مبيت القضاة استعدادا لاستقبال المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة إزالة أي إشغالات حول المراكز واللجان الانتخابية.

ومن جانبه أعلن الدكتور محمد شرشر،وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، رفع حالة تأهب قصوي وطوارئ بمستشفيات المحافظة وذلك فى إطار الاستعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وشدد "شرشر" على توفير رصيد كافى من الدم داخل البنوك بالمستشفيات لاستقبال أية حالات خطيرة، وكذلك توفير جميع  المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بقسم الطوارىء بالمستشفيات بكميات تكفى 3 شهور، كما تسلمت الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة لجان الاستفتاء.

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة أنهت استعداداتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل 799 لجنة فرعية بدائرة المحافظة في 703 مراكز انتخابية لاستقبال 3 ملايين و337 ألفا و350 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت على مستوى المحافظة.

والجدير بالذكر أن  الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم أعلنت عن عقد مؤتمر صحفي، عصر أمس الأربعاء لدعوة الناخبين إلى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 التي وافق عليها مجلس النواب وإعلان تفاصيل الجدول الزمنى لإجراء التصويت في الخارج والداخل، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

ويأتى ذلك عقب تسلم الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب مجلس النواب بموافقته بالأغلبية على التعديلات الدستورية، وذلك لإجراء الاستفتاء على تلك التعديلات وفقا لنص المادة 226 من الدستور.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads