المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حزب النور يحشد أعضائه بالخارج للتصويت بنعم في التعديلات الدستورية 2019

الجمعة 19/أبريل/2019 - 08:15 م
أعضاء حزب النور في
أعضاء حزب النور في الخارج
أحمد الأمير
طباعة
توافد أعضاء حزب النور المتواجدين بالخارج للمشاركة في عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، والتي بدأت صباح اليوم الجمعة وتستمر أيام السبت والأحد.

حزب النور يحشد أعضائه بالخارج  للتصويت بنعم في التعديلات الدستورية 2019

وكان حزب النور قد أعلن موافقته على التعديلات الدستورية 2019، من خلال تصويت هيئته البرلمانية بالموافقة داخل مجلس النواب، ودعا أعضائه في الداخل والخارج للتصويت بـ«نعم» لـ «التعديلات الدستورية 2019».


وكان حزب النور قد تحفظ على مصطلح «الدولة ومدنيتها» في نص الفقرة الأولى من المادة 200، التي جاء نصها كالتالي «القوات المسلحة ملك للشعب، مهمتها حماية البلاد والحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها وصون الدستور والديمقراطية والحفاظ على المقومات الأساسية للدولة ومدنيتها، ومكتسبات الشعب وحقوق وحريات الأفراد والدولة وحدها هي التي تنشئ هذه القوات، ويحظر على أي فرد أو هيئة أو جهة أو جماعة إنشاء تشكيلات أو فرق أو تنظيمات عسكرية أو شبه عسكرية».


وفيما يخص «كوتة المرأة» بمقاعد مجلس النواب والتي حددت بـ بنسبة 25%، كشف حزب النور تبنيه لرؤية حزبي الشعب الجمهوري والمصريين الأحرار المتحفظ على هذه النسبة، مطالبًا بتعديلها.


وكان حزب النور قد كشف أن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أكد بنفسه أن الدستور وحدة واحدة، قائلًا «مع احترامي الشديد لكل الأساتذة، فديباجية الدستور نصت على مدنية الحكومة، والتعديلات المُقترحة تضيف المدنية إلى الدولة»، متسائلًا «لماذا عدل المُشرع الدستوري عن النص الذي أسند المدنية للحكومة في ديباجة الدستور واسندها للدولة».

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads