المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعديلات الدستورية 2019 في الفيوم| حشد من الأحزاب وتنظيم من المحافظة

الجمعة 19/أبريل/2019 - 08:47 م
استعدادات محافظة
استعدادات محافظة الفيوم للتعديلات الدستورية 2019
محمود المنشاوي
طباعة
تشهد محافظة الفيوم، حيوية ونشاط كبير قبيل ساعات من فتح لجان الاقتراع، للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والتي ناقشها مجلس النواب المصري.

ورغم أن الجهات التنفيذية وبعض الإدارات ظهر دورها الفترة الماضية بالفيوم، في حث مواطني الفيوم، في المشاركة في الاستفتاء، وقول كلمتهم في التعديلات الدستورية 2019، إلا أن أحزاب الفيوم برزت الفترة الحالية بشكل أكبر وانتشر بشكل موسع في الشارع.

التعديلات الدستورية 2019 
«بوابة المواطن»، تستعرض في التقرير التالي، ما يتم في الفيوم قبيل ساعات من الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، ودور الأحزاب السياسية بالمحافظة في الحشد، من أجل المشاركة، وكذلك دور بعض المؤسسات التنفيذية بالمحافظة وذلك في السطور التالية:

ففي إطار استعدادات محافظة الفيوم، والأحزاب السياسية بالمحافظة،للاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر أيام 20 و21 و22 أبريل الجارى، قامت المحافظة وبعض الاحزاب بعقد عدة اجتماعات ومؤتمرات على مدار الأيام الماضية لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كما قام العاملين ببعض الجهات التنفيذية على رأسهم اللواء عصام سعد إبراهيم، بتكثيف الاستعدادات من أجل راحة المشاركين فى عملية الاستفتاء.
أحزاب الفيوم تعقد مؤتمرات لحث الأهالي على المشاركة بأصواتهم في التعديلات الدستورية
حيث قام العديد من أحزاب الفيوم، على رأسهم حزبي مستقبل وطن والحرية المصري، بالعديد من المؤتمرات والندوات في مختلف المناطق والقرى لحث الأهالي على المشاركة والإقبال على صناديق الاقتراع من أجل المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

حيث أكد محمد فؤاد، أمين حزب الحرية المصري، بالفيوم، أنهم عقدوا العديد من المؤتمرات والندوات في مختلف الأماكن بالمحافظة لحث الأهالي على التوجه إلى صناديق الاقتراع والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأنهم يقومون بعملهم الوطني تجاه الوطن، وأنه يجب على كل وطني أن يدرك مهامه وما يجب فعله.
كما ناشد فؤاد جموع أهالي المحافظة بالإقبال والتوجه إلى اللجان والتصويت على التعديلات الدستورية.
محافظة الفيوم ودور رائد في الاستعدادات لـ التعديلات الدستورية

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، عددًا من مقرات اللجان الانتخابية بالعديد من المناطق والأحياء، قبيل ساعات من بدء الاستفتاء، وذلك من أجل تكثيف الاستعدادات وتجهيز المحافظة.
وأكد بأن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت الانتخابي في المحافظة يبلغ نحو مليون و933 ألف ناخب، وأن عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة هو 335 مركزًا انتخابيًا، تضم 431 لجنة فرعية، موزعين على مختلف مراكز المحافظة.

وأشار المحافظ، إلى توافر المستلزمات الضرورية بكل مقر انتخابي، من حيث تجهيز أماكن انتظار الناخبين من كبار السن وذوى الهمم، وكراسى متحركة لنقل ذوى الهمم، وتزويد اللجان بالكراسي، ومياه الشرب، ووسائل التهوية، للتيسير على الناخبين وأعضاء اللجان، والحرص على النظافة العامة داخل وخارج المقرات الانتخابية، فضلًا عن توفير مولدات للكهرباء لمواجهة الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائى.
محافظ الفيوم يناشد أهالي المحافظة بالمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية
وناشد محافظ الفيوم، أهالي المحافظة بالتوجه إلى صناديق الاقتراع للتصويت على التعديلات الدستورية، حتى ننقل للعالم أجمع صورة مشرفة عن مصر تليق بحضارتها ومستقبلها.

الصحة تعلن الطوارئ
من جانبها، أكدت الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، عن إعلان الطوارىء خلال أيام الاستفتاء، مبينة أن القطاع الصحي بالفيوم، يضع خطة خلال الاستفتاء من أجل تأمين طبي شامل، من تجهيز سيارات الإسعاف بمحيط اللجان وفتح استقبال المستشفيات 24 ساعة.

كانت قد أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وضع خطة شاملة للتأمين الطبي للاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال الفترة من 20 إلى 22 أبريل الجارى، تشمل الدفع بـ2087 سيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها بمحيط لجان الاستفتاء بكافة محافظات الجمهورية، فضلًا عن تكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها للقصوى.

وأشارت في بيان اليوم إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة على مدار الساعة، وتخصيص الخط ساخن «16474» لتلقى البلاغات والاستفسارات.

محافظ الفيوم: كراسي متحركة لذوي الاحتياجات في لجان الاستفتاء

قال اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث تم وضع كراسي متحركة باللجان لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح المحافظ أنه تم توفير المستلزمات الضرورية بكل مقر انتخابي من حيث تجهيز أماكن انتظار الناخبين من كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتزويد اللجان بالكراسي ومياه الشرب ووسائل التهوية للتيسير على الناخبين وأعضاء اللجان، والحرص على النظافة العامة داخل وخارج المقرات الانتخابية، فضلًا عن توفير مولدات للكهرباء لمواجهة أي انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads