المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط شخص بحوزته 8 قطع أثرية بالشرقية

السبت 20/أبريل/2019 - 11:53 ص
ضبط شخص بحوزته 8
ضبط شخص بحوزته 8 قطع أثرية بالشرقية
طارق طلبة
طباعة
نجحت مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بـمديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام في ضبط شخص بحوزته 8 قطع أثرية بالشرقية.

شرطة السياحة والآثار تضبط شخص بحوزته 8 قطع أثرية بالشرقية
تمكنت مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية وقطاع الأمن العام من ضبط أحد الأشخاص«حاصل على ليسانس، 37 عاما، ومقيم بأبو حماد» لحيازته بعض القطع الأثرية بقصد الإتجار.

عقب تقنين إجراءات شرطة السياحة والآثار تم ضبط المتهم وعُثر بحوزته على «عدد 8 قطع يشتبه فى أثريتها»،عبارة عن، «تمثال لسيدة تحتضن إله الحكمة ترتكز على لوحة تحمل كتابات هيروغليفية وتحمل «قربان» من الحجر الجيرى وعلى ظهره كتابات هيروغليفية «بطول حوالى 20 سم »، وعدد «2» تمثال أوشابتى من الحجر الجيري ويوجد عليها كتابات من الأمام باللغة الهيروغليفية «الأول بطول 25 سم والثاني بطول 15 سم ».

كما تم ضبط عدد «2» تمثال أوشابتى من البازلت بالوضع الجنائزي مدون عليه كتابات من الأمام باللغة الهيروغليفية «بطول 15 سم»، وتمثال ملكى من النحاس المطلى بمادة الفيانس الأخضر «بطول 30 سم»، ورأس تمثال صغير مطلى بمادة الفيانس الأزرق ، وجعران من البازلت الأسود يوجد عليه بعض الكتابات .

اعترافات المتهم أمام شرطة السياحة والآثار
بمواجهة المتهم إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم عرض المضبوطات على لجنة أثرية من منطقة اثار الشرقية، وأسفرت نتائج اللجنة أثريتها، وبناء عليه فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود الأجهزة الأمنية للحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومي من خلال تأمين المناطق الأثرية، والعمل على ضبط متجري حائزي القطع الأثرية والعابثين الأراضي الأثرية.

اقرأ من هنا:السياحة والآثار تضبط «حلاق» بحوزته 79 قطعة أثرية بالمنيا

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads